السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ الأسطل يستنكر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 10:05 )
غزة - معا - استنكر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا الأسطل المسؤولين في الفصائل الفلسطينية بالنظر بمسؤولية في ما وصفة الفخ المنصوب وعدم الانجرار وراء التصعيد والحذر من محاولة استدراج ردود الأفعال الفلسطينية لتأخذها كذريعة في المحافل الدولية وتظهر أنها الضحية لتصرف الأنظار الدولية عن الاستحقاقات السياسية القادمة، والمضي في مشروعها الدنيء في تهويد المقدسات وبناء المستوطنات وتشديد الحصار.

ولفت أن التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لن يخرج إسرائيل من أزمتها السياسية الراهنة التي تحاول تصديرها من خلال أعمالها الإجرامية.

واعتبر الشيخ الأسطل أن التصعيد الإسرائيلي الأخير في هذا الوقت بالذات يأتي ليكشف الوجه الحقيقي للعنجهية الإسرائيلية لخلط الأوراق الفلسطينية والانقضاض على المشروع الفلسطيني وعلى ما يجري بالأمم المتحدة والوقوف ضد الطلب الفلسطيني لنيل عضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة وللتهرب من الاستحقاقات القادمة.

وأوضح "أن خير دليل التصريحات العنصرية لوزراء إسرائيليين قبل أيام التي تحرض ضد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وهو يعكس الحقيقة السياسة الرسمية والنوايا الحقيقية للحكومة الإسرائيلي وهذه الحملة ضد الرئيس ليست بعيدة عن قصف غزة فهي ترجمة عملية لذلك فهناك رابط بين ما يدور من اعتداءات في غزة والحملة ضد الرئيس"، على حد قوله.