السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحضر اجتماعات الدورة الـ80 للإنتربول في فيتنام

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 09:39 )
فيتنام- معا- تلبية لدعوة من منظمة الشرطة الجنائية الدولية ( الأنتربول) لحضور اجتماعات الدورة الثمانون للإنتربول في فيتنام، حلت فلسطين ضيفا على اجتماعات الدورة الحالية.

وحضر سعدي الطميزي سفير دولة فلسطين، في فيتنام، حفل الافتتاح في العاصمة هانوي، بمشاركة العميد أحمد ربعي، رئيس وحدة العلاقات العربية والدولية في وزارة الداخلية، رئيس شعبة اتصال مجلس وزراء الداخلية العرب في فلسطين.

وشكر السفير سعدي الطميزي المنظمة الدولية على دعوتها وكذلك الحكومة الفيتنامية على تنظميها للاجتماعات، وأبدى حرص فلسطين على مشاطرة دول العالم الجهود المبذولة من أجل مكافحة الجريمة، والجريمة المنظمة، والاتجار بالمخدرات، والبشر وغسيل الأموال.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها فلسطين والجهات الفلسطينية المختصة في وزارة الداخلية الفلسطينية في هذا الإطار. وكذلك ما تم إنجازه على صعيد بناء المؤسسة الأمنية الفلسطينية لمواجهة كافة الظواهر التي تهدد أمن الوطن والمواطن.

وبخصوص انضمام فلسطين إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية قال السفير الطميزي، بأن فلسطين قد حققت كافة الشروط والمعايير الشرطية اللازمة للانضمام إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، وأن موضوع الانضمام متروك للقيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب في ظل الأولويات التي تراها مواتيه في إطار الحراك السياسي، والدبلوماسي الفلسطيني الحالي لنيل عضوية فلسطين في العديد من المنظمات الدولية.