السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا- عقد في مقر الامانة العامة اجتماع لأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد العام لعمال فلسطين برام الله لبحث استكمال الخطة التنظيمية الخاصة بتشكيل النقابات الفرعية في المحافظة.

وقد حضر نائب الامين العام محمد عرقاوي ومسؤول ملف التنظيم النقابي الاجتماع الذي ناقش الاليات التي عمل اتحاد عمال القدس على العمل بها من خلال التوجه الى مواقع العمل وحث العمال على الانتساب لنقاباتهم المهنية من اجل ان تكون هذه النقابيات بمثابة الحماية لهم من كافة المشاكل التي قد يعانون منها سواء التنظيمية او القانونية.

وتم عرض لأهم النشاطات التي قدمها الاتحاد والخدمات للعمال بمناسبة يوم العمل العالمي الذي كانت مناسبته في الفترة الاخيرة حيث تم عمل جولات ميدانية والالتقاء بالعمال والحديث معهم عن الحقوق والواجبات التي تترتبعلى العمال واصحاب العمل على حد سواء.

واتفق على ان يتم الانتهاء من فتح باب العضوية والانتساب للنقابات الفرعية في الفرع وهي ( نقابة العاملين بالبتروكيماويات- نقابة عمال البناء والاعمال العنمرانية- نقابة عمال النقل العام والميكانيك- ونقابة المؤسسات والخدمات الادارية ) كما اتفق على تقديم طلب لتاسيس نقابة التعليم الخاص في الاتحاد) .

وسيتم اعداد كافة الكشوفات والهيئات العامة لهذه النقابات وسيتم البدء في تشكيلها حسب القانون والبتعاون مع الدوائر المخحتصة وذات العلاقة في وزارة العمل الفلسطينية.

وفي هذا السياق اعرب محمد العرقاوي عن ارتياحه لسير الخطة المركزية للتنظيم النقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين وخاصة في عملية تشكيل النقابات الفرعية واشار الى انه سيتم عقد المؤتمر الاول للنقابةة الفرعية للنقل والسوااقين في منطقة يطّا خلال هذا الاسبوع. كما سيتم عقد عدد من المؤتمرات في الأسابيع القادمة.

وفي نفس التوجه اكد عرقاوي على ان الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم اصدر تعليماته الى كافةة الفروع بالعمل بوتيرة كبيرة من اجل البدء خلال الشهر القادم بعقد المؤتمرات للنقابات الوطنية في الاتحاد.

وطالب من كافة الفروع باستنفار كل طاقاتها من اجل الالتقاء بالعمال في مواقعهم والعمل على تنظيمهم ومساعدتهم في حل اشكالياتهم العالقة مع اصحاب العمل وغيرهم.

من جهة اخرى ستقوم دائرة التنظيم النقابي في الشهر القادم بالبدء باعادة تشكيل الدوائر المركزية والفرعية في الاتحاد العام لعمال فلسطين وفروعه المخحتلفة من اجل توزيع المهام ودمقرطة العمل النقابي الفلسطيني .