الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة قلقيلية تشارك في المؤتمر الوطني التاسع للأطفال في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 09:57 )
قلقيلية - معا- شاركت مديرية شرطة قلقيلية في المؤتمر الوطني التاسع للأطفال والذي أقيم في حرم جامعة النجاح الوطنية في محافظة نابلس.

ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المقدم حقوقي موسى يدك مدير مديرية شرطة محافظة قلقيلية والمقدم حقوقي نداء حنني مديرة قسم الأحداث في شرطة قلقيلية شاركا في المؤتمر الوطني التاسع للأطفال الذي عقد في مدرج الشهيد ظافر المصري في الحرم الجامعي لجامعة النجاح الوطنية في نابلس بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري ونائبة محافظ محافظة نابلس عنان الأتيرة والمقدم حقوقي عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس والمقدم الدكتور خالد السباتيني رئيس ديوان مدير عام الشرطة و أ.د رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية أ.رفعت قسيس مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أ. رندة سنيورة رئيس مجلس إدارة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وممثلين عن مجلس أطفال الحركة العالمية وحشد من المهتمين والمدعوين من كافة أنحاء محافظات الوطن.

وقد كان في هذا المؤتمر مشاركة للمقدم حقوقي نداء حنني حيث تقدمت بورقة عمل بعنوان (قضاء الأحداث ودور الشرطة بوصفها مؤسسة رسمية في حماية حقوق الطفل).

وفي كلمتها أمام المؤتمر تحدثت حنني حول عمل شرطة الأحداث بكافة جوانبها وأهميتها في جهاز الشرطة حيث أكدت في كلمتها أن إنشاء وحدة ودائرة الأحداث في جهاز الشرطة هو جاء بناء على تعليمات وتوجيهات من مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله وإيمانا منه بالاهتمام بهذه الفئة من الشعب الفلسطيني التي تستحق منا كل الرعاية والاهتمام موضحة أن دول العالم المتقدّم والمتحضّر تُركّز في استراتيجياتها وخطط تنميتها على توفير كل ما يلزم من شروط لضمان تربية الطفل التربية السليمة لأن أطفال اليوم هم رجال الغد الذين سيحملون على عاتقهم هذا الوطن.

واكدت على دور الأهل في تنمية الطفل لأنهم الأقرب إليه وهم يتابعون نموه يوماً بعد يوم ويؤتي الاهتمام ثماره بقدر ما يتوفر من العلم والوعي لأسرة الطفل وما يتبع ذلك من ظروف اقتصادية واجتماعية لها العوامل المؤثرة على نمو الطفل كما تحدثت عن أهمية تعاون الأسرة مع جهاز الشرطة وكافة المؤسسات التي تختص في حماية الأطفال وإعطائهم حقوقهم .

كما تخلل المؤتمر على العديد من الكلمات والفقرات التي تقدمت فيها أوراق عمل تخص الأحداث والتي بلغت ثمانية وعشرون ورقة بحث لثمانية وعشرون باحثا وباحثة من مختلف التخصصات والمراكز والجامعات والمؤسسات في الوطن والتي تتابع وتهتم بشؤون الأطفال (الأحداث) .

واشتمل المؤتمر على 3 جلسات تحدثت في مجملها عن عدالة الأطفال وقضاء الأحداث في المؤسسة الحكومية وحماية الأطفال في النزاعات المسلحة ورصد حالة حقوق الطفل وقد شارك في جلسات المؤتمر نخبة من الباحثين القانونيين وغيرهم من العديد من المؤسسات المختلفة في الوطن.