الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة بغزة ينظم محاضرة حول قانون الأحوال الشخصية

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 10:44 )
غزة - معا - نفذ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة سلسلة محاضرات توعية في مخيم الشاطئ حول الأحوال الشخصية للمرأة الفلسطينية.

وهذا البرنامج يأتي ضمن برنامج التوعية القانونية الذي يقوم به وحدة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بقطاع غزة، وكانت الندوة حول (الزواج في قانون الأحوال الشخصية) في مقر مركز النشاط النسائي بالشاطئ، شارك فيها كافة النساء من سكان المنطقة والمنتسبات إلى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وفي بداية المحاضرة رحبت آمال حمد عضو الامانه العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالمشاركات وقامت بالتعريف عن الاتحاد العام للمراة والبرامج التي تعمل عليها وبشكل خاص برنامج المساعدة القانونية ،بالإضافة إلى برنامج التوعية القانونية والذي يهدف إلى توعية النساء في حقوقهن المكفولة سواء في القوانين المحلية أو الدولية.

ثم تحدثت المحامي المكلف من الاتحاد العام للمرأة عن قانون الأحوال الشخصية المطبق في قطاع غزة و نوهت إلى أهمية هذا القانون نظرا لكونه أكثر القوانين مساسا بحياة النساء، ثم قامت بتعريف الحضور بمفهوم عقد الزواج، شروطه، أركانه والآثار المترتبة من مهر ومسكن ونفقة.

وبعد ذلك، ثم فتح باب النقاش حيث وجهت النساء المشاركات العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية. وقام المحامي بالإجابة على استفسارات المشاركات وقدمت لهن العديد من الاستشارات القانونية.

كما طالبت المشاركات بإعطاء المزيد من محاضرات التوعية القانونية نظرا لأهمية هذه المحاضرات التي تعمل على رفع درجة وعي النساء في حقوقهن المكفولة في القوانين المطبقة محلياً.