الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تحتفل بتخريج دورة ثانية بعنوان " الطعون الانتخابية" بخانيونس

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- قام المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء (مساواة) بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبدعم من الممثليه الايطالية بغزة بتخريج 35محاميا وقانونيا وأفراد مؤسسات المجتمع المدني وأفراد الأحزاب السياسية في الدورة التدريبية بعنوان " الطعون الانتخابية.

وتحدث منسق المشروع عن أهمية هذا الموضوع التي يؤدي إلي رفع كفاءة المشاركين بمفهوم الطعون الانتخابية.

وقد استمرت هذه الدورة مدة ثلاثة أيام متتالية ومكثفة بواقع 18 ساعة وتناولت الدورة التي حاضر فيها نخبة من المحاضرين المميزين وهم: المحامي على الدن، القاضي علي الفرا والأستاذ امجد الأغا والمحامي جلال الحلاق والمحامي أنور الطويل والأستاذ رائد سموني رئيس قسم الإجراءات الانتخابية.

وتناولت الدورة عدة مواضيع وفقا لقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية وقانون الانتخابات العامة، حيث تمحورت الدورة حول الإجراءات العملية في العملية الانتخابية، الطعون في الإجراءات من حيث ( التوقيت, والجهة, والمكان والصفة)، الطعون إمام المحكمة المختصة من حيث (من هو الطاعن-المطعون ضده- نماذج لائحة الدعوى -نماذج اللائحة الجوابية، الطعون في العملية الانتخابية، لجنة الانتخابات المركزية ودروها وتجربتها في العملية الانتخابية السابقة والعقبات التي واجهتها والآثار المترتبة علي الطعن في العملية الانتخابية.

وعقدت الدورة في فندق رويال بلاس بمدينة خانيونس علماً بان المركز نفذ دورة مماثلة لها وبنفس المواضيع في مدينة غزة بمشاركة شريحة أخرى من المتهمين والقانونين بهذا المجال.

وفي نهاية الدورة شكر منسق المشروع المحامي مؤمن الحطاب كل من شارك بهذه الدورة وفي الختام تم توزيع الشهادات علي جميع المشاركين والمشاركات، وأشار منسق المركز المحامي مؤمن الحطاب بأنه سيتم إصدار دليل تدريبي كامل بمواضيع الدورة.