الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحلبي يستقبل وفد من جماعة الإخوان المسلمين

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا المستشار أ.عبد الرؤوف الحلبي في ديوانه بمدينة غزة وفداً من جماعة الإخوان المسلمين في مصر بحضور وزير العدل المقال ةمحمد فرج الغول وأمين عام مجلس الوزراء د. محمد عسقول و مدير عام الشئون الإدارية محمد طبيل وعدد من القضاة والمستشارين.

وعرض المستشار الحلبي خلال اللقاء انجازات المجلس الأعلى للقضاء والمعوقات التي تواجهه جراء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال " هناك تزايد ملحوظ في عدد القضايا الوافدة لمرفق القضاء بسبب ثقة المواطنين حيث أن مجموع عدد القضايا الواردة في شهر 9/20011 وصل إلى 1732 قضية" .

وأضاف " نعاني من نقص كبير في عدد القضاة,حيث يعمل القاضي يوميا دون توقف ويأخذ بعض القضايا لمنزله ليتم انجازها والإسراع في البت فيها ".

وتابع " نحن نرفع شعار لا أحد فوق القانون و"اتقوا الله " لأن المواطن بحاجة إلى العدالة التي كانت مفقودة نحاول رغم الإمكانات المحدودة إرجاع الحقوق والأمانات لأصحابها ".

وأوضح بأن القضاء من الحصار المفروض على القطاع حيث تعطلت القدرات فهو بحاجة لعقد ورشات عمل بالداخل والخارج وبحاجة لاستقطاب مراجع علمية.

من جهته قال وزير العدل " نجحنا رغم قلة الإمكانات في إنشاء شرطة قضائية تشرف على تنفذ الأحكام الصادرة عن المحاكم النظامية ومعهد عالي للقضاء يعقد دورات تدريبية ولجنة لتوثيق جرائم الحرب.

من جهته أشاد الوفد بإنجازات القضاء وأبدى ترحيبه بالتعاون معه واستعداده للتواصل مع الجهات المسئولة بمصر لتوفير المراجع القانونية وطلب التواصل مع رئيس مجلس القضاء الأعلى بمصر وهو مستعد للتواصل مع مجلس القضاء بغزة.