الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون يهود يحرقون مطعما في يافا ويخطون شعارات معادية

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 13:52 )
يافا - معا - التهمت نيران متطرفين يهود مطعم "ابو العبد" في مدينة يافا بعد كتابة عبارات "جباية الثمن" على جدران المطعم في اشارة واضحة لليمين المتطرف في اسرائيل، والذي وسع من دائرة اعتداءاته ليشمل المناطق العربية في اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية، فقد تعرض المطعم الذي يقع في شارع "يافت" في مدينة يافا للاحراق الليلة الماضية، وقد وجد عمال المطعم صباح اليوم الاثنين شعارات على جدران المطعم تشير لليمين المتطرف الاسرائيلي، مع تأكيد الشرطة الاسرائيلية ان هذا الحريق قد يكون ناتج عن خلاف عمل، وبنفس الوقت قد يكون اليمين المتطرف هو الذي اقدم على حرق المطعم، خاصة ان دائرة اعتداءات هذه المجموعات المتطرفة انتقلت الى مناطق عام 48، وكان آخرها احراق مسجد طوبا زنغرية شمال اسرائيل.

وقد تحدث احد العمال في المطعم للصحيفة انه غادر المطعم مع باقي العمال عند الساعة 11 ليلا، بعد خروج آخر الزبائن الذين تواجدوا الليلة الماضية في المطعم، وعند ساعات الصباح وجدنا ان المطعم تعرض للاحراق.

يشار ان مطعم "ابو العبد" تم افتتاحه عام 1949 في مدينة يافا، ويعتبر من المطاعم العربية الشهيرة في المدينة ويصله العديد من المواطنين العرب وكذلك اليهود من مختلف المدن.