الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس توزع 40 الف دينار للمحتاجين قبيل عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:21 )
طوباس- معا- أنهت لجنة زكاة طوباس المركزية في شمال الضفة الغربية من توزيع 40 ألف دينار أردني عيدية رجل الأعمال الفلسطيني المغترب الحاج عزت طاهر مرعي وأنجاله إلى أبناء المحافظة.

وقال فواز أبو دواس أمين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها إن هذه المكرمة شملت مئتي مستفيد من الفئات المعتمدة في لجنة زكاة طوباس المركزية، بواقع (مئتي دينار) لكل مستفيد حيث تم اعتماد الفئات التي تحظى بالاهتمام الأول من قبل المتبرع الكريم والمصنفة بأنها الفئات الأكثر حاجة، وهي: 37 من أصحاب أمراض السرطان والثلاسيميا والفشل الكلوي، و49 نساء أرامل لديهن أبناء يدرسون في الجامعة، 55 مستفيدا ذوي الإعاقة من أرباب الأسر، إضافة إلى 49اسرة من العائلات المستورة التي تعتبر الأكثر فقرا، علاوة على 10 اسر من الأيتام غير المكفولين.

وأشاد مصطفى صوافطة رئيس لجنة الزكاة بالأيادي البيضاء لأبناء المحافظة الذين يمدون يد العون والمساعدة لإخوانهم، وبإغاثتهم المستمرة لأصحاب الحاجة على اختلاف فئاتهم، وشكر صوافطة رجل الخير الحاج مرعي على وقفته الإنسانية.

وقد جاءت عيدية الأضحى المبارك امتدادا لمسيرة الخير والعطاء الذي بدأها الحاج مرعي مع لجنة زكاة طوباس منذ عدة سنوات حيث تعاظمت بمكارمه الرمضانية والبالغة (200000) مئتي ألف دينارا أردنيا، والتي استفاد منها (2188) مستفيدا في شهر رمضان لهذا العام.