الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير تربية المقالة يفتتح عدة مكتبات في غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:38 )
غزة- معا - افتتح وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الدكتور أسامة المزيني المكتبة الحديثة في مدرسة سليمان سلطان الأساسية العليا بمدينة غزة، وذلك ضمن مشروع مشترك بين وزارة التعليم ومجموعة غزة للثقافة والتمنية يقضي بافتتاح 6 مكتبات في مختلف مديريات التعليم بمحافظات غزة.

وحضر حفل الافتتاح المركزي د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة، وم. مازن الخطيب نائب مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات، ود. راوية الشوا النائب في المجلس التشريعي و رئيس مجلس إدارة مجموعة غزة للثقافة والتنمية، وأ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة، وعدد من المدراء العامين، ومدراء المدارس والطواقم الإدارية والفنية في مدارس غرب غزة وأولياء أمور الطلبة.

وأعرب المزيني عن سعادته لإنشاء 6 مكتبات في عدة مدارس، وتحدث عن أهمية التعاون مع المجتمع المحلي الذي يثمر دائما خيرا وفيرا يصب في مصلحة الطالب الفلسطيني.

من جهته قال مدير مدرسة سليمان سلطان عبد الكريم أبو سمعان ان أهمية المكتبة المدرسية تبرز في دورها في دعم المنهاج المدرسي وإثرائه بعناصره الفاعلة"، وشكر الوزارة ومجموعة غزة للثقافة والتنمية على الجهود الحثيثة لرعايتها المؤسسات التعليمية والوطنية.

بدورها قالت الشوا :"إننا نتطلع إلى إدارة المدارس وأولياء الأمور لتشجيع أبنائنا على القراءة لنحقق انجازات اعتاد الشعب الفلسطيني على تحقيقها، مضيفة :" القراءة أساس من أساسيات التعلم والتعليم والطالب القاريء لابد وان يكون متفوقا في الدراسة ولديه القدرة على الإبداع ."