الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكمل الدين: حان وقت الاعتراف بفلسطين بالامم المتحدة واليونسكو

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 17:53 )
باريس - معا - دعا أكمل الدين إحسان أوغلي، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرا أن ذلك سيزيد من فرص سلام دائم في المنطقة على أساس مبدأ الدولتين.

ودعا مؤتمر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، اليوم الاثنين 31 أكتوبر أن يمنح فلسطين العضوية الكاملة في اليونسكو.

وقالت مصادر مطلعة في منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين 31 أكتوبر، إن أمينها العام حرص على زيارة العاصمة الفرنسية، باريس قبل يوم من التصويت الذي سيشهده مؤتمر اليونسكو، من أجل استكمال التنسيق الذي بدأته (التعاون الإسلامي) في اجتماعات الجمعية العامة في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى اتصالاتها المكثفة مع دولها الأعضاء (56 دولة) طوال أكتوبر الجاري لضمان أصواتها في مؤتمر اليونسكو العام اليوم.

واعتبر الأمين العام للتعاون الإسلامي أن قبول المؤتمر العام لليونسكو، في حال تم، بتوصية مجلسه التنفيذي بمنح فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية، قرارا حكيما وبناء، ويهدف بشكل إيجابي في حل الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال إحسان أوغلى إنه قد جاء الوقت بعد عقود من الاحتلال والاضطهاد للاعتراف بدولة فلسطينية في اليونسكو والأمم المتحدة كذلك.

وأضاف بأن التصويت لصالح المطلب الفلسطيني من شأنه أن ينهي العنف في المنطقة عبر وقف مصادرة الأراضي، وهدم منازل الفلسطينيين، وبناء المستوطنات، وإقامة مئات الحواجز، واعتقال آلاف الفلسطينيين، فضلا عن الحصار الجائر على قطاع غزة.

وحذر الأمين العام للتعاون الإسلامي من مغبة المضي في التغيير المنهجي للهوية الإسلامية لمدينة القدس الشريف، عبر تهويدها، مؤكدا أن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل من أجل تغيير الطابع الديموغرافي للمدينة، بالإضافة إلى عمليات التنقيب أسفل المسجد الأقصى المبارك، تعد هجمة شرسة على حضارة وثقافة عظيمتين.

وطالب إحسان أوغلى اليونسكو بتحمل مسؤولياتها إزاء التوعية وحماية الموروث التاريخي والثقافي والطبيعي للقدس الشرقية، مجددا دعوته لاتخاذ إجراءات رادعة في هذا الشأن.