الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن تشكيل تحالفات محلية لحماية حقوق المرأة العاملة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 13:32 )
بيت لحم- معا- شكل المركز الفلسطيني لاستقلال القضاء و المحاماة "مساواة"و الإغاثة الدولية أمس تحالفا محليا في بيت لحم من أجل حماية حقوق المرأة العاملة، حيث تأتي هذا المرحلة تتويجا لمشروع "تحقيق العدالة للنساء الكادحات"و الذي استمر لأكثر من سنتين بتمويل الاتحاد الأوروبي.

في جمعية المراة العاملة ببيت لحم قام ميسر الورشة بتوعية المشاركات والبالغ عددهن 20 مشاركة من مؤسسات نسوية وعاملات حول حقوقهن العمالية خصوصا فيما يتعلق بالاجازات و ساعات العمل والاعمال التي يحظر عليهن العمل بها.

وبختام الورشة طالبت المشاركات بوضع مطالبهن ضمن المذكرة القانونية التي سترفعها مساواة لصناع القرار في ختام المشروع وكانت مطالبهن باعادة النظر في قانون العمل فيما يتعلق بالاعمال المحظور عملها على النساء وطالبن بمساويتهن بالاجور اسوة بالرجال، كما طالبن بتحمل الدولة جزء من العبء المالي الذي يقع على اصحاب العمل فيما يخص اجازة الامومة للمراة مما يوفر الراحة لصاحب العمل وبالتالي لا ينهي عقودهن قبل الوضع.

يذكر ان هذا الائتلاف ياتي ضمن تشكيل ائتلافات اخرى في مناطق شمال وجنوب الضفة الغربية بهدف تشكيل قوة ضاغطة لحماية حقوق المراة العاملة في اماكن عملها.