الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فريق مستخدمي تقنيات جوجل ينظم ورشة "The WOW and The HOW"

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 13:38 )
غزة - معا - نظم فريق مستخدمي تقنيات جوجل في مركز القطان ورشة عمل بعنوان "The WOW and The HOW"، بمشاركة طلاب وخريجي هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية، بهدف تعريفهم بآخر تطورات التقنية والبرمجيات، وتم خلال ورشة العمل شرح تفاصيل تلك التقنيات وآليات برمجتها و تسويقها.

وأشاد الحضور بمدى التطور التقني الذي وصلت إليه شركة جوجل العالمية في مجال البرمجيات، وهي الشركة التي تحفز طلبة هندسة الحاسوب على مواكبة عالم التطور والابتكار.

وأكدت المهندسة آن عبد الواحد أحد أعضاء فريق مستخدمي تقنيات جوجل أن الورشة اهتمت أساسا بالمطورين واستهدفت طلاب وخريجي الحاسوب لتوعيتهم بتقنيات مختلفة وجديدة قدّمها مدربين أصحاب كفاءة عالية في التدريب والبرمجة.

وافتتح الورشة المهندس علاء صقر- أحد منظمي فريق مستخدمي تقنيات جوجل في غزة- حيث عرّف الحضور على دور فريق مستخدمي تقنيات جوجل، والفعاليات و ورشات العمل التي يعقدها الفريق في الجامعات والمؤسسات المختلفة.

وتلاه بعد ذلك المهندس محمد مطر الذي تحدث عن تقنية "MVC and Oracle ADF" والأستاذ هشام عبيد الذي شرح تقنية "Action Script 3 Features and the Volkswagon Polo Flash Demo" والمهندس عصام الزيناتي الذي قدّم عرضا تطبيقيا بعنوان "Speed up your site, Tips and Tricks" والمهندس محمد الخضري الذي تحدّث عن تقنية "Design and Implementaion of jQuery Extensions" والمطوّر محمد شراب الذي قدم عرضا تعريفيا وتطبيقيا للتقنية الجديدة التي يستخدمها موقع فيس بوك العالمي وهي "Open Graph 2.0, from posts to Lifestream".

واختتم اللقاء المطور المميز محمد المدهون الذي يبلغ من العمر 14 عاما بحديثه عن تقنية "Wikimapia - Let's describe the whole world".