الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والشؤون الاجتماعية تبحثان وضع خطة إجرائية لحماية الطفولة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 13:54 )
اريحا- معا- أكد مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش على أهمية التواصل والعمل المشترك مابين التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية فيما يخص قضايا الطفولة وحماية الأطفال من العنف.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار والذي ضم مدير التربية و التعليم أ.محمد ألحواش و النائب الفني بسمات سالم ونائب مدير الشؤون الاجتماعية مريم ابو كوش و تهاني براهمة رئيس قسم حماية الطفولة بالإضافة إلى رؤساء أقسام الإرشاد, التعليم العام , العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم

وقد ثمن الحواش الدور الذي تمارسه مديرية الشؤون الاجتماعية في إطار حماية الطفولة وشدد على أهمية التعاون و توحيد الجهود مع التربية و التعليم وباقي المؤسسات العاملة في إطار الطفولة و تنفيذ مذكرة التفاهم والتي وقعت بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى أهمية العمل على جعل المدرسة بيئة جاذبة ومحببة للطفل.

بدورها أشارت سالم إلى ضرورة تفعيل دور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم في المدارس و أهمية التعاون و العمل معاً لتعديل سلوك الأبناء. ودعت إلى مزيد من العمل والتكامل بين المؤسسات الشريكة و التي تعنى بحماية الطفولة و منه الشؤون الاجتماعية , التربية والتعليم, الشرطة, وزارة العمل, المحافظة.

من جانبها أشارت ميسون براهمة إلى أن الهدف من اجتماع اليوم هو الخروج بخطة إجرائية تشمل اليات للتدخل و حماية الأطفال من العنف بجميع أشكاله، كما وأكدت براهمة على أن المرشدين التربويين في المدارس يقومون بالتدخل و الحماية و العمل الإرشادي في خدمة الأطفال والطلبة وفق خطط عمل إرشادية ممنهجة.

و د تم بحث عدة قضايا منها التعاون مع الشؤون فيما يخص دور الحضانة ورياض الأطفال, وبحث ظاهرة تواجد الأطفال في مقاهي الانترنت في ساعات دوام المدارس, بالإضافة إلى التغيب و التسرب المدرسي.