الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة: المشاركة بحملة التصويت للبحر الميت لتثبيت الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 18:17 )
رام الله - معا - قالت وزيرة السياحة والاثار د.خلود دعيبس أن القرار الفلسطيني بالمشاركة في حملة التصويت لاعتبار البحر الميت من عجائب الدنيا السبع الطبيعية، جاء لتثبيت الحق الفلسطيني في البحر الذي تحتل اسرائيل شواطئه خلافا للقانون الدولي.

وقالت دعيبس خلال مؤتمر صفحي عقدته في المركز الإعلامي الحكومي برام الله:" لقد شاركنا كفلسطينيين في الحملة لأن الشركة المنظمة (www.news7wonders.com) لا يمكن أن تقبل بإدراج اسم البحر للتصويت ضمن عجائب الدنيا السبعة، إلا بعد موافقة الفلسطينيين والإسرائيليين والأردنيين".

وأشارت دعيبس إلى إنه ورغم عدم وجود فائدة مباشرة للفلسطينيين على المدى القريب، في حال تم فعلا اعتبار البحر الميت من عجائب الدنيا السبع، فإن الهدف الأساسي من المشاركة هو "تثبيت حقنا في البحر، وتفويت الفرصة على الجانب الإسرائيلي للتفرد به والاستحواذ عليه".

|152605|

هذا وأكدت وزيرة السياحة أن الجانب الفلسطيني هدد بالانسحاب من المسابقة في أي وقت، حال حصل أي تلاعب إسرائيلي أو أي محاولات لتغيّب الحق الفلسطيني في المشاطئة، مشيرة إلى أن هذا الانسحاب إن حصل سيؤدي لإلغاء ادراج اسم البحر في المسابقة.

وختمت الوزيرة دعيبس أن هذه المشاركة في التصويت تشكل فرصة لفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق البحر وأخطرها "تجفيفه وسرقة ثرواته المعدنية، ومنع وصول مياه نهر الأردن إليه، ومنع الجانب الفلسطيني من استغلال شواطئه لغايات السياحة واحتكار ذلك على الجانب الإسرائيلي فقط بقوة السلاح".