الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

سفيرنا في قبرص يلتقي رئيس الأساقفة القبرصي

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:05 )
قبرص- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى قبرص د .وليد حسن اليوم رئيس الكنيسة الأرثوذكسية القبرصية قداسة رئيس الأساقفة خريستوسوموس الثاني في المقر الرئيسي للكنسية في نيقوسيا.

ونقل السفير إلى رئيس الاساقفة تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته لرئيس الاساقفه شخصيا" وللشعب القبرصي الصديق السلام والتقدم والازدهار، كما تم وضعه في أخر التطورات على القضية الفلسطينية وخصوصا" توجه القيادة الأخير إلى الأمم المتحدة والموقف القبرصي من لذلك.

كما جرى استعراض ما تضعه إسرائيل من عقبات إمام تحقيق السلام وتجاهلها لكل قرارات الشرعية الدولية ولنداءات المجتمع الدولي لوقف الاستيطان على الأراضي الفلسطينية وعلى وجه الخصوص في القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة.

من جانبه طلب رئيس الاساقفة نقل تحياته إلى الرئيس ودعواه بأن يتحقق السلام للشعب الفلسطيني، حيث أكد على ضرورة أن يتمتع الشعب الفلسطيني كبقية شعوب العالم بالحرية والأمان متمنيا" أن تنتهي المعاناة الطويلة للشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أكد على حق الشعبين الفلسطيني والقبرصي العيش بسلام وأمن واستقرار على أساس ما أقرته الشرعية الدولية، وشدد على أهمية وانعكاس ذلك على تقدم وازدهار المنطقة بأكملها.