الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأتيرة ترأس إجتماع المجلس الإستشاري الدوري السابع لمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:25 )
نابلس- معا- ترأست نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة الاجتماع الدوري السابع للمجلس الاستشاري لمحافظة نابلس وذلك بحضور منسق المجلس الجديد غسان خضر.

وفي بداية الاجتماع رحبت نائب المحافظ الأتيرة بالحضور داعية الجميع للوقوف دقيقة صمت وحداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في العدوان الأخير على قطاع غزة.

واكدت الاتيرة أن الحكومة الإسرائيلية تحاول الهروب إلى الأمام وذلك من خلال التصعيد على قطاع غزة والتحريض على الرئيس محمود عباس خاصة بعد خطابه التاريخي أمام الجمعية العامة للامم المتحدة, والذي أعاد القضية الفلسطينية للأجندة الدولية، مضيفة ان تلك التهديدات ولا سيما تهديدات ليبرمان الأخيرة هدفها تقويض عملية السلام والمساعي الفلسطينية الدبلوماسية والسياسية لكسب الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وتقدمت نائب المحافظ بالتهنئة للأسرى والأسيرات المحررين والمحررات وعائلاتهم والشعب الفلسطيني للافراج عنهم معربة عن أملها في الافراج العاجل عن كافة الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، مشيرة الى قيام المحافظة ووزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع بتوزيع مكرمة الرئيس محمود عباس على الأسرى والأسيرات المحررين والمحررات من المحافظة المشمولين في صفقة تبادل الاسرى قبل عدة أيام في حفل أقيم بمقر المحافظة.

وأشار نائب المحافظ إلى إعتداءات المستوطنين المتصاعدة على المواطنين وممتلكاتهم ومنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول الى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون وذلك بمشاركة ومساندة الجنود الاسرائيليين مثمنة في الوقت ذاته موقف القيادة السياسية الثابت بعدم العودة للمفاوضات في ظل الإستيطان.

وأضافت أن محافظة نابلس اليوم تعيش واقعا راسخا من الأمن والأمان والإستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي داعية جميع المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال في الداخل والخارج الى الإستثمار والبناء في المحافظة وفي جميع المجالات وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس والتي تتقاطع مع الخطة الوطنية للسلطة الفلسطينية.

وخلال الاجتماع جرت مداخلات مستفيضة من أعضاء المجلس الاستشاري حول عدد من المحاور والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وإتخاذ القرارت والمقترحات المناسبة حيالها بالاضافة إلى وضع العديد من التوصيات التي من منشأنها أن تـساهم في المصلحة العامة لمحافظة نابلس.

وفي النهاية هنأت نائب المحافظ الأتيرة أعضاء المجلس الإستشاري ومحافظة نابلس والشعب الفلسطيني وقيادته بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، منوهة إلى الخطط التي تم إعدادها من قبل الجهات المعنية لإستقبال العيد كذلك عمل لجنة الأضاحي وتقديم المساعدات للعائلات الفقيرة والمحتاجة.