الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الإغاثة الإسلامية الفرنسية يزور تربية اريحا

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:48 )
اريحا- معا- قام اليوم وفد يضم ماجدة نبهان المدير الاقليمي في الإغاثة الإسلامية للإغاثة فرنسا -مكتب فلسطين وموسى نوفل مسؤول المشتريات والادارة اللوجتسية في الإغاثة الإسلامية بزيارة مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا و الاغوار, حيث كان في استقبال الوفد مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش و النائب الاداري خضر ابو بشارة.

ورحب مدير التربية و التعليم الأستاذ محمد الحواش بالجهود التي تبذلها مؤسسة " الإغاثة الإسلامية فرنسا – مكتب فلسطين" في خدمة و تحسين البيئة المدرسية.

وثمن الحواش العلاقة والشراكة الحقيقة والتعاون المثمر بين وزارة التربية و التعليم و الاغاثة الإسلامية في مجال تأهيل و صيانة المدارس وخاصة مدرسة بدو الكعابنة والتي قامت الإغاثة الإسلامية –فرنسا بأعمال صيانة و تأهيل فيها هدفت الى تحسين البيئة المدرسية كما شملت تزوي المدرسة بماكينة تصوير وأجهزة حاسوب و بعض الأثاث المدرسي, بالإضافة إلى تجهيزات و العاب تعليمية. حيث بلغت الكلفة الإجمالية لمشروع الإغاثة الإسلامية في المدرسة 134 ألف شيكل

كما قدم الحواش شكره للإغاثة الإسلامية لما قدمت من دعم في سبيل تحسين البيئة المدرسية و تعديلها في مدرسة بدو الكعابنة و التي تقع في منطقة ( c ) و تتعرض للعديد من التهديدات الإسرائيلية المستمرة.

بدورها أكدت ماجدة نبهان (المدير الإقليمي في (الإغاثة الإسلامية فرنسا) على أن الإغاثة الإسلامية تسعى دائماً إلى تلبية هذه احتياجات البيئة المدرسية بما يخدم ابنائنا الطلبة .

وفي نهاية الزيارة شكر مدير التربية والتعليم الوفد على الجهود التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية فرنسا لدعم التعليم في فلسطين.

جدير بالذكر ان مدرستي بدو الكعابنه تقع في منطقة ( C ) شمال محافظة اريحا وتعتبر من المدارس المهدده من قبل سلطات الاحتلال بالازاله باستمرار والتي تم تسليط الضوء عليها و الاهتمام بها منذ 2007 حيث تولت الاشراف عليها مديرية التربيه والتعليم في محافظة اريحا.