الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض لمشروع قناة البيرة السياحية في بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- قدمت الشركة الهندسية المعمارية للتنمية والتطوير"AEG" عرضاً للمخططات الهندسية النهائية الخاصة بمشروع قناة البيرة السياحية الذي ستقوم بلدية البيرة بتنفيذه في منطقة البالوع شمالي المدينة.

وقد تم عرض المشروع بحضور سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية "لويس دانييل" ومدير عام دائرة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الحكم المحلي د. هاني الحروب والمهندس امجد بليبلة من نقابة المهندسين, ورئيس بلدية البيرة جمال الطويل وعدد من اعضاء المجلس البلدي وموظفي قسم التخطيط في البلدية.

من جهته ابدى "دانييل" اعجابه وتبنيه لهذا المشروع مؤكداً حرصه على توفير الدعم اللازم من بلاده لتنفيذه على ارض الواقع, واضاف دانييل ان دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني يتزامن اليوم مع دعم المشاريع التي تؤسس لقيام دولة فلسطين المستقلة.

وثمن الطويل مواقف فنزويلا الداعمة لقضايا شعبنا الفلسطيني موجهاً الشكر لكل من ساهم في التخطيط لهذا المشروع وخص بالشكر السفارة الفنزويلية التي تتابع هذا المشروع بمراحله المختلفة, ووزارة الحكم المحلي, ونقابة المهندسين, والشركة المصممة وطواقم البلدية.

واعتبر د. هاني الحروب هذا المشروع نقلة نوعية في المشاريع التي تنفذها البلديات, مضيفاً انه يشعر من خلال هذا المشروع ان البلديات بدأت تخطط وتنفذ مشاريع اسيراتيجية الامر الذي سيمكنها من الاعتماد على ذاتها وتطوير خدماتها.

وشكر امجد بليبلة بلدية البيرة على التزامها بكافة قوانين ومتطلبات نقابة المهندسين اثناء التخطيط لهذا المشروع, معبراً عن اعجابة بالتطورات على اضيفت على المشروع, ومبدياً استعداد النقابة الدائم للتعاون مع البلدية.

وسينفذ مشروع البيرة السياحي في محيط شارع بير سالم شمالي مدينة البيرة على مساحة تقدر ب12 دونم وسيشمل على قناة مفتوحة ودائمة لتصريف مياه الامطار, ومنطقة تنزه خضراء وممرات مشاة ومدرج مكشوف مما يتيح للمواطنين ممارسة النشاطات الثقافية والترفيهية في بيئة حضارية خلابة.

وبدورها اكدت المهندسة رؤى الطويل- من قسم التخطيط في البلدية جاهزية البلدية للبدء بتنفيذ المشروع فور توفر التمويل اللازم, معربةً عن املها في افتتاح هذا المشروع الحيوي في العيد الوطني للجمهورية الفنزويلية في الخامس من تموز القادم.