الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الموظفين بالاونروا يعلق الإضرابات في قطاعي التعليم والصحة بغزة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 20:05 )
غزة-معا-أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" تعليق الإضرابات في قطاعي الصحة والتعليم مع استمرار الإضرابات في كافة القطاعات لليوم الخميس القادم، داعيا كلا من المعلمين والطلاب بالعودة إلى مدارسهم صباح غدا الثلاثاء.

وقال الاتحاد خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوكالة في غزة نرفض محاولات الإدارة بتعطيل مصالح العاملين وربطها بالأزمة القائمة، ومع ذلك لا زالت الإدارة تماطل بدفع استحقاقات العاملين في قضية مسح الرواتب والذي أخرته لأكثر من شهرين، بالإضافة إلى المقدمات السلبية لنتائج المسح، وتعطيل قضية التأمين الصحي، والموجهين وكتبة العيادات والسائقين وفتح درجات المعلمين والعمال، رغم من المطالبة من الإدارة بتحمل مسؤولياتها وإنصاف الزملاء وإعطائهم حقوقهم، فهذا ليس منةً من الإدارة".

وأضاف أن الوكالة لازالت ترفض إعطاء عائلة المعلم الشهيد عوض القيق الذي ارتقى شهيدا منذ سنتين حقوقه برغم من الوعود التي تعطيها لأهله، وكذلك تقوم بتقليص الخدمات سيتم تقليص 600 وظيفة من الوكالة" .

وأشار الاتحاد إلى "أن إدارة وكالة الغوث تتوعد وتهدد جميع العاملين في حالة مشاركتهم في المناسبات المختلفة أو الانتماء لجمعيات أهلية وذلك بإنزال عقوبات عليهم".

وتابع :"إن وكالة الغوث تستمر في محاولتها اليائسة لكسر إرادة الإنسان الفلسطيني وعلى وجه الخصوص العاملين في مؤسساتها، مؤكدة الاتحاد إعطاء الوكالة فرصة للتراجع عن موقفها لإعطاء العاملين حقوقهم وذلك بقبول الوساطة لحل المشكلة وتقديم طلب استئناف لإعادة النظر لرئيس الاتحاد وتجميد كافة الأنشطة والفعاليات لأكتر من أسبوعين كمبادرة حق، معربا عن أمله في "أن تكون رئاسة الوكالة فهمت الرسالة جيداً".

وطالب الاتحاد السيد الأمين العام للأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان والقوى والوطنية بالقيام بسلسلة فعاليات ضد إدارة الوكالة احتجاجًا على السياسة "الظالمة" التي تجريها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.