الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يرحب بقبول فلسطين عضوا في اليونسكو ويعتبره انتصارا للحق

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 18:26 )
غزة – معا رحب سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بقبول فلسطين عضوا كامل العضوية في منظمة اليونسكو، معتبرا ذلك إحقاقا لأحد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني و يعطي دفعة قوية لعملية السلام، ويأتي في موعده بل وتأخر منذ 63 عاما.

ودعا الزعنون في بيان وصل لوكالة معا الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي التي ما زالت تعارض او ما زالت مترددة في حسم أمرها لصالح الطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إلى احترام إرادة المجتمع الدولي بأغلبيته الكبيرة والمتمثلة اليوم في قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في منظمة اليونسكو.

واعتبر الزعنون هذا القبول انجازا ونصرا تاريخيا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن فهو لا يقل أهمية عن السعي نحو الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لأنه يؤكد من جديد اصطفاف شعوب العالم ودوله المحبة للسلام الى جانب الحق الفلسطيني، وهو اختراق فلسطيني نحو الاعتراف الدولي بهذا الحق، مشددا على ضرورة أن ينسحب ذلك التصويت المعبر عن الإرادة العادلة والحقيقية للمجتمع الدولي على الطلب الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي.

وقال الزعنون: إن هذا الانتصار السياسي يضاف الى الانتصار والانجاز الكبير الذي تمثل في قبول المجلس الوطني الفلسطيني بتاريخ 4-10--2011 شريكا من اجل الديمقراطية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا التي تضم 47 برلمانيا أوروبيا.

وشكر الزعنون وعبر عن تقديره الكبير للدول التي صوتت لصالح الطلب الفلسطيني في منظمة اليونسكو، التي انتصرت للعدالة التي غابت عن القضية الفلسطينية منذ عقود.

واعتبر الزعنون أن هذا القبول ينهي عقودا من الادعاءات الإسرائيلية المضللة بأحقيتها في المواقع الأثرية والدينية والتراثية والثقافية الفلسطينية في القدس وبيت لحم والخليل وباقي المناطق الفلسطينية، ويمكن فلسطين بمساعدة المجتمع الدولي ومؤسساته ذات العلاقة من حماية تلك الحقوق من الانتهاكات الإسرائيلية.