الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يطالب الاسرة الدولية بالوقوف مع فلسطين في مجلس الامن

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 18:23 )
غزة - معا -طالب الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاسرة الدولية بالوقوف مع فلسطين في مجلس الامن وذلك بعد التصويت على عضوية فلسطين في منظمة اليونسكو وحصولها على العضوية الدائمة .

وطالب الدول في مجلس الأمن بأن لا تستخدم الفيتو مقابل هذه الأغلبية من الدول ومن ضمنها دول من بين العشرة الأكثر سكانا في العالم فالهند والصين وروسيا والبرازيل واندونيسيا والباكستان كلها دول عدد سكانها كبير وتقف إلى جانبنا وبالتالي هذا التصويت اختبار لمدى توافق قرارات الشرعية الدولية التي تمثلها هذه الشعوب والدول .

أما الفيتو لا يجب أن يتم استخدامه في الحالات التي تهدد السلام والأمن الدوليين وليس الوقوف ضد حق الشعوب من تحقيق مصيرها وسيادتها على أرضها .

وأكد الدكتور نبيل شعث "بأننا نتوقع عدد أكبر من الدول أن يصوت إلى جانبنا لو ذهبنا إلى الجمعية العامة , ولكن مجلس الأمن عليه أن يأخذ العبرة من نتيجة التصويت اليوم والتي تمت في ظل ضغوط هائلة على جدول أعمال اليونسكو اليوم بما فيها التهديد بقطع الأموال واستحقاقات العضوية ."

وأضاف الدكتور نبيل شعث بأن هذا التصويت هو تحية للأسرى المحررين وأولئك الذين مازالوا في سجون الاحتلال وهي أقرار واعتراف دولي جديد بحق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة على أرضه , وما حدث اليوم هو انتصار لكل الشعب الفلسطيني، ولعل الانتصارين يؤديان إلى الوحدة الوطنية، ومصالحة عاملة في أسرع وقت .