الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا عضوية اليونسكو على طريق الدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 19:45 )
غزة - معا رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) بحصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة –اليونسكو ظهر اليوم .

و هنأ خالد الخطيب نائب الأمين العام ل (فدا) الشعب الفلسطيني و الرئيس محمود عباس و قيادته السياسية بهذه العضوية الكاملة لمنظمة اليونسكو كأول منظمة تابعة للأمم المتحدة .

و ثمن الخطيب موقف الدول العربية و الإسلامية و دول العالم و في مقدمتها فرنسا و روسيا و الصين و اسبانيا و ايرلندا و النرويج و البرازيل.

و اعتبر نائب الأمين العام ل(فدا) نجاح فلسطين في الحصول على هذه العضوية استحقاق تأخر كثيرا لكنه رسالة قوية للإدارة الأمريكية يجب عليها أن تأخذها بعين الاعتبار عند التصويت على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في مجلس الأمن ، وأن لا تبقى مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة دول العالم التي صوتت لعضوية فلسطين هذا اليوم ، وضد حركة التاريخ و المستقبل الذي يصنعه شعبنا الفلسطيني المكافح و المتطلع للتنمية و السلم العالمي كباقي شعوب العالم.

و أكد الخطيب أن فلسطين بتراثها الإنساني الزاخر و حاضرها الذي يصنعه شعبنا رغم الاحتلال و الحصار قادرا على أن يتبؤ مكانته التي يستحقها في منظمة اليونسكو ، و الإسهام الجاد في تعزيز دورها على طريق نيل دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة التي ستأتي عاجلا أم آجلا و التي تتطلب الإسراع بإنهاء حالة التشرذم القائمة اليوم عبر التنفيذ السريع لبنود اتفاق القاهرة الموقع في أيار / مايو الماضي .