الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية قلقيلية تعقد اجتماعا لمديري ومديرات المدارس لمناقشة قضايا تربو

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 20:53 )
قلقيلية - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ظهر اليوم اجتماعا لمديري ومديرات المدارس لمناقشة أمور تربوية عامة تخص العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع يوسف عودة مدير التربية والتعليم وامجد المصري مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم العالي ونضال هلال النائب الإداري ورؤساء الأقسام في المديرية.

من جهته أكد عودة على ضرورة تضافر جهود كافة أطراف العملية التعليمية من اجل النهوض بالعملية التعليمية من اجل تحسين نوعية التعليم والتعلم في المدارس وذلك بالتركيز على استثمار كافة الإمكانات المتاحة في المدارس لتحقيق هذا الهدف.

وأشار عودة إلى تشكيل لجنة متابعة عليا مكونة من أقسام مختلفة في المديرية تعمل على متابعة كل ما يتعلق بتوفير بيئة آمنة للطلبة في المدارس.

بدوره استعرض هلال ابرز الملاحظات التي من شانها تطوير سير العمل الإداري في المدارس بشكل يتناسب مع تطلعات الوزارة.

وعلى صعيد آخر استعرض المصري خلال الاجتماع مراحل احد المشاريع التي تنفذها الوزارة في المدارس وهو مشروع "إنتل" مشيرا إلى أنها بدأت في تطبيقه منذ عام 2008 في جميع المديريات ويهدف إلى تطوير أداء المعلمين لتمكينهم من توظيف التكنولوجيا في التعليم لخلق أجواء محفزة للطلبة ومثيرة لدافعيتهم نحو التعلم.

كما قدم رؤساء الأقسام المختلفة ملاحظاتهم التي تصب في خدمة العملية التعليمية وتوثق التواصل بين المدارس ومديرية التربية والتعليم.