الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعةالاتصالات تشارك بالمؤتمر الدولي السنوي الثاني للاستثمار والأعمال

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 13:14 )
رام الله-معا- شاركت مجموعة الاتصالات الفلسطينية في المؤتمر الدولي السنوي الثاني للاستثمار والأعمال الذي تنظمه مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية التي تعنى بربط وتوثيق العلاقات بين الجاليات الفلسطينية في الولايات المتحدة والتراث الفلسطيني، ويركز المؤتمر على آفاق الاستثمار في فلسطين وجذب المستثمرين من الجالية الفلسطينية في الشتات إلى السوق الفلسطينية.

وشارك الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر كمتحدث رئيسي في جلسة حول الاستثمار في فلسطين في المستقبل، بالإضافة الى مشاركات جانبية في جلسات عمل خاصة بالبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية في فلسطين.

وقال العكر: "هذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها المجموعة في هذا المؤتمر، وقمنا هذا العام بالمشاركة به باعتباره منصة مهمة للتواصل بين الجاليات الفلسطينية والعربية بالإضافة إلى المؤسسات الأميركية مع القطاع الخاص الفلسطيني، فالمؤسسة تدير برنامج "اعرف تراثك" الذي يعد مشروعا أساسيا لخلق وتعزيز التواصل بين الجالية الفلسطينية وجذورها وتراثها الثقافي والحضاري. ونحن نقدر هذا الجهد من جانب المؤسسة ونسعى لمساندته بتقديم الخدمات التكنولوجية ووسائل الاتصال، وبالتالي فإننا ندعم المؤتمر والمؤسسة إلى جانب شركائنا من فلسطين".

وأضاف: "كانت رسالتنا في المؤتمر تتمحور حول جاهزية الدولة الفلسطينية كونها تملك كافة المقومات من حيث نضوج المناخ الاستثماري والقوانين والتشريعات واستقلال القضاء والأمن والأمان، ونحن وزملاؤنا خير برهان على قدرتنا على النجاح والنمو في ظل مناخ فلسطيني خصب للعمل. وعلى الرغم من كافة التحديات السياسية، فإننا نملك ثقة كبيرة في قدراتنا، وندعم كقطاع خاص توجهات القيادة الفلسطينية لتحقيق الاعتراف بالدولة، وسنبقى موجودين وفاعلين على الأرض لنتحمل مسؤوليتنا في توظيف الجيل الشاب ورفد الخزينة الوطنية وبناء قطاع تكنولوجي حديث".

كما تشارك المجموعة في المنتدى الخاص بأنظمة وتكنولوجيا المعلومات الذي يعقد على هامش المؤتمر من أجل بحث آفاق وأهمية قطاع أنظمة المعلومات في اقتصاديات فلسطين كونه يشكل حيزا كبيرا في مساهمته بالناتج القومي وفي التشغيل.

وشارك في المنتدى مدير عام شركة ريتش لخدمات الاتصال المتخصص غسان عنبتاوي، وتحدث السيد عنبتاوي عن شركة ريتش أحد شركات مجموعة الاتصالات وهي أول مركز للاتصالات المتخصصة في فلسطين، والذي يتمتع بكادر مؤلف من 500 موظف جلهم من الشباب المؤهل والمدرب الذين يعملون على مدار الساعة، ويقدمون الخدمة باللغتين العربية والانجليزية مما يمكنهم من خدمة الشركات الأميركية والعربية في الولايات المتحدة وتقديم حلول تتعلق بتوظيف المصادر الخارجية. وتعتبر تجربة شركة ريتش الأولى والأهم في عالم مراكز الاتصال في فلسطين والمنطقة .

يذكر ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية تشارك بمؤتمر الاستثمار والأعمال كأحد الرعاة الاستراتيجيين، وقد تناول المؤتمر كيفية توثيق أواصر العلاقات بين الفلسطينيين في الشتات مع وطنهم لا سيما من ناحية جذب الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قطاع تكنولوجيا المعلومات والإنجازات الاقتصادية الفلسطينية البارزة إلى جانب توضيح كيفية المساهمة في بناء الدولة الفلسطينية من خلال الريادة والفرص الاستثمارية الجديدة.