الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل وفداً فرنسيا ويطلعه على اخر التطورات السياسية والاقتصادية

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 02:40 )
جنين -معا- استقبل محافظ جنين قدوره موسى امس وفداً فرنسياً ضم شخصيات مهمة من مقاطعة للواراطلانتيك والذي يزور مخيم جنين ضمن اتفاقية تعاون تجري بين مؤسسات المخيم ومؤسسات المقاطعة. وضم الوفد رئيس بلدية فوسيس باير السيد جون كورير، والسيد أفي بوشي نائب رئيس المقاطعة.

وقدم المحافظ شرحاً مفصلاً للوفد الضيف عن الأوضاع العامة السياسية والاقتصادية وما يترتب عن استمرار إسرائيل في اعتداءاتها على الشعب الفلسطينين ومثمناً الدور الهام الذي تلعبه الحكومة الفرنسية اتجاه قضية الشعب الفلسطيني وأهمية التعاون الذي تقوم فيه المؤسسات الشعبية الفرنسية .

وأشار المحافظ إلى أهمية عقد اتفاقية توأمة بين المقاطعة والمحافظة على غرار التوأمة التي تم عقدها بين بلدية اليامون وبين بلدية فوسيس باير.

واعتبر المحافظ أن ما تقوم به هذه الوفود من زيارات تضامنية إلى محافظات الوطن هو سبيل للتواصل ولفك الحصار ولنقل صورة ما يجري من تدمير اسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ونوه المحافظ إلى أهمية الشرعية الدولية في كسر الحصار وإعادة العدالة المفقودة للقضية الفلسطينية حتى يعيش الشعب الفلسطيني بكرامه كباقي شعوب العالم وإلا فإن الدمار واللاأمن سيبقى مظللا على الوضع في الشرق الأوسط .

هذا وشكر الوفد المحافظ على استضافته ووعد بمزيد من التعاون بين المقاطعتين ورد المحافظ على أسئلته المتعلقة بالوضع السياسي حيث اعتبر المحافظ أن قضية الشعب الفلسطيني هي سياسية وليست إنسانية.