الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف المؤسسات الأهلية للدفاع عن حقوق المقدسيين يدين مجزرة بيت حانون

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 02:43 )
جنين-معا- أصدر ائتلاف المؤسسات الأهلية للدفاع عن حقوق المقدسيين بيانا وصل "معا" نسخة منه استنكر فيه حرب الابادة التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين، التي يشنها الاحتلال باستخدام الطائرات والدبابات والصواريخ على مرأى ومسمع من العالم الذي يعمل على حصار وتجويع الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان الأمم المتحدة بتشكيل محكمة جنائية خاصة لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين، الذين يتنافسون في قتل الفلسطينيين ويعتبرون أنفسهم فوق القانون.

وناشد البيان دول العالم بمقاطعة هذه الحكومة الاحتلالية وبخاصة بعد انضمام المأفون ليبرمان الى صفوفها وشغله لمنصب نائب رئيس الوزراء.

كما دعا الائتلاف الأمم المتحدة لايفاد قوات دولية الى الأراضي الفلسطينية المحتلة لحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال التي تسعى لاعادة الاعتبار لسمعتها التي تآكلت خلال عدوانها الأخير على لبنان، وذلك من خلال الايغال في سفك دماء الأبرياء الفلسطينيين.

وحث البيان دول العالم على تجاوز لغة الشجب والاستنكار والعمل على عزل ومقاطعة هذه الحكومة التي تمارس ارهاب الدولة.

ودعا ما يسمى بالمجتمع الدولي التوقف عن تبرير ارهاب الدولة وجرائم الحرب الاسرائيلية من خلال التشدق بـ "حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها."

وطالب ائتلاف المؤسسات المقدسية في بيانه المجتمع الدولي وبخاصة الرباعية برفع حصارها عن الشعب الفلسطيني الأعزل ووقف الحرب التجويعية بحقه، "فالشعب الفلسطيني بحاجة لكل أشكال الدعم والتأييد وليس المحاصرة والتجويع."