الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 14:01 )
نابلس- معا- في مثل هذا الوقت من كل عام تبدأ بلدية نابلس بالاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك، وذلك من خلال توجيه الاقسام المختلفة لعمل التحضيرات اللازمة لتأمين افضل الخدمات لكافة المواطنين وفي مختلف القطاعات الصحية والبيئية والترفيهية بالاضافة الى تحضير فرق الطوارئ في الاطفائية واقسام المياه والكهرباء.

ويقوم قسم الصحة والبيئة بزيادة ساعات الدوام لكافة العاملين وذلك للحفاظ على نظافة الشوارع والمركز التجاري بشكل خاص بسبب زيادة كمية النفايات خلال فترة التحضير للاعياد،وتتوج هذه الجهود وتستمر حتى ليلة العيد حيث يبقى عمال النظافة على رأس عملهم حتى ساعات الفجر الاولى وذلك لضمان الحفاظ على نظافة المدينة واستقبالها لاول أيام العيد، كما يقوم قسم الحراسة والتفتيش وبالتعاون مع شرطة المدينة بالاستعدادت اللازمة للمحافظة على الاسواق وتنظيم منطقة الدوار ووسط المدينة، بالاضافة الى قيام عمال النظافة وقسم الصحة بحملات نظافة عامة للمقابر وذلك من اجل تهيئتها لزيارة المواطنين خلال فترة العيد.

وبالنسبة للمسلخ البلدي فقد كانت التوجيهات الصادرة من رئيس البلدية بضرورة التأكيد على ذبح الاضاحي داخل المسلخ وذلك لضمان الرقابة على اللحوم وحرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالاضافة الى التسهيل على المواطن وتوفير مكان متخصص ومجهز بشكل كامل لذبح الاضاحي.

ونظرا للاقبال الشديد الذي تشهده الحدائق العامة والمنتزهات خلال ايام العيد فقد عملت البلدية على تجهيز وتأهيل حديقة سما نابلس وحدائق جمال عبد الناصر ومركز اسعاد الطفولة، والعمل على زيادة اعداد الموظفين المتواجدين فيها من عمال نظافة وحراس وذلك لضمان اجواء ترفيهية مثالية في هذه المناسبة السعيدة. علما ان حديقة سما نابلس قد استقبلت في عيد الفطر الماضي ما يزيد عن 10000 زائر من داخل المدينة وخارجها.