الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الشكعة: اعتراف اليونسكو خطوة على طريق قبول فلسطين الدولة

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 14:46 )
نابلس- معا- اعتبر المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اعتراف اليونسكو بفلسطين دولة كاملة العضوية فيها انتصارا للحق الفلسطيني ونجاحا باهرا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وقال الشكعة في تصريح صحفي صدر اليوم, إن هذا الانجاز العظيم هو خطوة على طريق الاعتراف بفلسطين عضوا كاملة العضوية في جميع المؤسسات الدولية, مقدمة لانتزاع الاعتراف بفلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة لتصبح الدولة 194 في المنظمة الأممية, كون ذلك حق مشروع للشعب الفلسطيني ودين طال انتظاره.

وأصاف الشكعة أن العالم اليوم أصبح يدرك إن للشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها, ليعيش بأمن وسلام وحرية كبقية شعوب العالم, وان يكونا جزء فاعلا في الأسرة الدولية ليساهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وعبر الشكعة عن امتنانه وشكره للدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني وصوتت لصالح القرار, داعيا تلك الدول التي لا زالت تغمض عينيها عن الحقيقة إلى مراجعة قراراتها والوقوف إلى جانب العدالة والإنسانية وان تدعم طلب فلسطين المقدم إلى مجلس الأمن للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.