الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في تنزانيا يطلع الصحافة على حصول فلسطين العضوية باليونسكو

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 14:47 )
تنزانيا- معا- عقد د.نصري ابو جيش سفير دولة فلسطين في جمهورية تنزانيا وجمهورية السيشل وجمهورية الموريشيوس مؤتمرا صحفيا في مقر سفارة فلسطين في دار السلام، وبحضور الصحافة المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية.

وتحدث السفير ابو جيش للصحفيين، بمناسبة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الامم المتحده للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بان منظمة اليونسكو هي اول منظمة تابعة للامم المتحده يحصل عليها الفلسطينيين كعضوية كاملة منذ ان تقدم الرئيس محمود عباس بطلب الحصول على عضوية كاملة في الامم المتحده في 23 سبتمبر الماضي.

وعبر ابو جيش عن شكره وامتنانه لكل الدول التي صوتت الى جانب عضوية دولة فلسطين في اليونسكو، وخص بالذكر دول اوروبا الغربية وهي فرنسا، واسبانيا وبلجيكيا والنرويج ولوكسمبرغ وايرلندا وفنلندا وايسلندا، كما طالب ابوجيش فرنسا بلعب دور اكبر في عملية السلام.

واضاف السفير ان هذا التصويت يشكل اجماعا دوليا على دعم الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة لشعبنا،وفي مقدمتها اقامة الدولة المستقلة، كما اعتبر هذا الانجاز انتصارا كبيرا للحرية والعدالة وللاستقلال الوطني الفلسطيني.

وبين السفير ان العالم اليوم يقف الى جانب الشعب الفلسطيني، مضيفا ان هذه الخطوة تفتح الباب وتشجع على الاستمرار بالمسعى والجهد للوصول الى العضوية الكاملة في مجلس الامن.

واشار ابو جيش الى الموقف الامريكي المنحاز لاسرائيل، وطالب بعودة القضية الفلسطينية الى اروقة الامم المتحده، مذكرا ان القضية الفلسطينية بدات في الامم المتحدة ويجب ان تنتهي في الامم المتحدة.

يذكر ان جمهورية تنزانيا وجمهوري السيشل وجمهورية الموريشيوس قد صوتت بنعم لعضوية فلسطين في منظمة اليونسكو.