الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

معرض للمشاريع الطلابية يفتتح في غزة

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- افتتح اليوم الثلاثاء معرض مبادرات خريجي جامعات قطاع غزة ضمن مشروع "تمكين الشباب وخلق فرص عمل" برشاد الشوا الثقافي ، تنفذه شبكة المنظمات الاهلية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الحكومة اليابانية وبمشاركة مجموعة من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة بمشاريع طلابها.

وقال محسن ابو رمضان "مدير مجلس الإدارة بشبكة المنظمات الاهلية" لمعا :" فكرة المشروع هو تلبية لحاجة ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتطلعهم الى البدء في وضع خطة تنموية حقيقية اساسها الشباب الذي يحتاج الى تمكين وبناء القدرات لتوسيع الخيارات والفرص"، مبينا ان هذا المشروع جاء ليؤكد على ضرورة تطوير واقع الشباب وتمكينهم والمساهمة في تحسين واقعهم تجاه مستقبل افضل.

واكد ان النجاح في انجاز وتحقيق العديد من المشاريع الابتكارية والنوعية يبرهن ما لدى الشباب من قدرات معرفية وتقنية تحتاج الى بيئة حاضنة من اجل استمرارها وتطويرها.

ورأى انه لابد من الاستمرار في هذه المشاريع التنموية الحيوية التي تساهم بشكل حقيقي في تحقيق واقع افضل لشعب الفلسطيني على طريق اقامة دولته المستقلة ومؤسساته الديمقراطية.

الطالبة سحر ابراهيم "طالبة هندسة معمارية بالجامعة الاسلامية" واحدى المشركات بمشروع "مدينة بلسم العلاجية" والتي تقف الى جانب زميلتها "الهام فتحي مسلم" احدى المشاركات بالمشروع.

وبينت ان مشروعها يشمل فئة المرضى وجرحى الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة وجاء ليلبي احتياجاتهم العلاجية والنفسية الترفيهية.

واردفت:" ان ما يميز مدينتها انها تتسم بشمولية الوظائف والخدمات التي تقدمها لهذه الفئة.

وبدورها شكرت الجهة التي مولت مشروعها وتمنت ان تتيح لها فرصة من خلال المعرض ان تجد لها جهة داعمة لتنفيذ المشروع على ارض الواقع.

محمد جهاد عودة "طالب هندسة كهربية من الجامعة الاسلامية" ومشارك بمشروع "تطبيق نظام السكاد في التحكم في أبار غزة يخبر معا عن فكرة المشروع بقوله :" يهتم المشروع بتطبيق نظم التحكم الجغرافية على ابار قطاع غزة والتي تسمح بالتحكم الكامل عن بعد بحيث يشعر المستخدم لهذا النظام انه مجازا موجود.

في موقع المشروع مما يسهم في توفير الوقت وتوفير الدقة في العمل مضيفا الى ذلك:" انه تم توفير وسائل حماية وذلك بإعطاء صلاحيات مختلفة للمستخدمين بحيث يسمح لشخص بفعل ما لا يمكن لغيره فعله" ، وتمنى من المؤسسات المعنية بهذا المشروع كالبلدية بدعم هذا المشروع ليتسنى له تنفيذه على الواقع.