الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل القنصل الأمريكي ويضعه في صورة وضع المحافظة

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 15:18 )
الخليل- معا- استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد القنصل الأمريكي العام" دانيال روبنشتاين" والوفد المرافق لبحث واقع محافظة الخليل ،وآخر التطورات السياسية والأمنية.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على أهمية تغير الموقف الأمريكي استجابة للربيع الفلسطيني والاعتراف بعضويه فلسطين في الأمم المتحدة لان ذلك يدفع نحو المضي قدما في عملية السلام ويساهم في دعم السلطة الوطنية سياسيا واقتصاديا وتنمويا في ظل عملها المتواصل في بناء المؤسسات وإقامة المشاريع التنموية والخدماتية ووضع خطط وأولويات على أساس مهني مؤسساتي.

مقدما شرحا تفصيليا حول الواقع العام بالمحافظة معبرا عن استنكاره للممارسات الإسرائيلية على الأرض وقيامهم بتوسيع المستوطنات ومواصلة إقامة الجدار الفاصل نشرهم للحواجز خصوصا في البلدة القديمة من المدينة ومصادرتهم الأراضي واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطن الفلسطيني والتي كان آخرها الاعتداء على الأسرى المحررين ومنع طلاب ومعلمات مدرسه قرطبه من متابعه المسيرة التعليمية. معتبرا أن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة إسرائيل الهادفة لتصعيد الوضع والتنصل من التزاماتها ومشددا على أن إسرائيل غير جادة في المضي قدما في عملية السلام ومنوها إلى أن مواصلة الاستيطان والتصعيد يقود المنطقة نحو دوامة من العنف.

واستعرض المحافظ الواقعين الأمني والاقتصادي مؤكدا على التقدم الكبير الذي شهدته المحافظة بالجانب الأمني والتطور النوعي والكمي في أداء الأجهزة الأمنية بكل عناصرها الأمر الذي احدث حالة من الارتياح في الشارع الفلسطيني والالتفاف حول السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن تطبيق القانون وحفظ الأمن والنظام ساهم في تحسين الواقع الاقتصادي رغم المعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام التقدم الصناعي والتجاري بالمحافظة.

من جانبه شكر القنصل الأمريكي المحافظ على الشرح المستفيض لطبيعة الوضع في محافظة الخليل، مؤكدا أن زيارته تأتي بهدف الاطلاع على الوضع بالمحافظة.