الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع ينظم لقاء تعزيزا لدور المرأة بصنع القرار بالمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع ورشة عمل بعنوان "تعزيز دور المرأة في صنع القرار بالمجالس المحلية" وذلك بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع.

افتتحت الجلسة رنا حمدان"عضو مجلس بلدية الزهراء بالحديث عن أن المرأة ليست نصف المجتمع فحسب بل المجتمع كله لما يلقى عليها العديد من المسئوليات ولما لها من دور ريادي هام.

وتطرقت إلى المرأة في العصر الإسلامي فمع بزوغه أصبح للمرأة مكانها ودورها العظيم ومكرمة ومعززة في كل أحوالها تأخذ حقوقها ولها رأي ودور ملموس في تغير المجتمع فأحدثت انقلابا في حالة النساء المسلمات فلم يكن هناك اضطهاد أو ظلم، أما في الوضع الراهن فأصبح هناك تحرر بسيط في المجتمع وأصبح مجتمع متحضر ووعي تام بتعليم المرأة.

وتناولت أيضا أن هناك وسائل تعين المرأة في صنع القرار ومنها: تنمية الوعي الثقافي والعلمي للمرأة والخدمات والبرامج التعليمية المقدمة لها، أن تهتم بالوسائل الاتصال والإعلام، وأن تكون لها ثقة كبيرة بقدراتها وإستعداتها ولديها المقدرة التامة بتحمل المسؤوليات.

وفي الختام نوهت حمدان بأن تثق المرأة بنفسها وأن لديها هدف في الحياة حتى تصل لأعلى مراتب الحياة وجميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.