الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات الصف التاسع لمدرسة بنات التركية الثانوية بزيارة لصندوق البلديات

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- استقبل مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل مجموعة من طالبات الصف التاسع لمدرسة بنات التركية الثانوية من مدينة البيرة، حيث تأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على المشاريع والبرامج التي يقوم بتنفيذها الصندوق خاصة في مدينة البيرة.

بدوره رحب المهندس نوفل بالطالبات الحضور وقام بالتعبير عن مدى اعجابه وتقديرة للجرئة التي يتمتع بها فئة الشباب ممثلة بالطالبات والتي تعبير عن مدى اهمية البرامج والمشاريع المنفذة وحرص المواطن الفلسطيني على نزاهة العمل وصولا الى خدمة افضل للمواطن من خلال البلديات والمؤسسات الخدماتية، وتقدم بالشكر للادارة المدرسة على تشجيع الطلاب للمشاركة في العملية التنموية من خلال اشراك الطلاب وتنمية روح المبادرة والمسؤلية والتي تصب في بناء الاجيال المستقبلية والتي تعتبر احدى ركائز الدولة المنشودة.

اما عن نشأة الصندوق وسياساته فقد تحدث المهندس نوفل عن سياسات الصندوق التى تتماشا وسياسة وزارة الحكم المحلي الهادفة الى بناء مؤسساتي مهني قادر على تقديم الافضل من الخدمات للمواطنين بالاضافة الى الحديث عن الاليات المتبعة في الصندوق المبنية على الحاجة، والتعداد السكاني، ولاول مرة اداء البلديات الذي يعتبر الاول بفلسطين.

هذا وقام المهندس نوفل بالرد على التساؤلات التي تم طرحها من قبل الطالبات والتي عبرت عن مدى فهم الطالبات للالية السليمة في العمل والاتصال والتواصل ما بين صندوق البلديات والبلديات المستفيدة من البرامج والمشاريع.

يشار الى ان الزيارة تأتي ضمن المشروع المشترك ما بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة امان وذلك لعمل بحث تقييمي على نزاهة المشاريع المنفذة وخاصة مشاريع البنى التحتية والتي تنفذ من خلال البلدية وبدعم من صندوق البلديات.