الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد الشطرنج يزور بلدة قطنة في القدس

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 19:52 )
القدس - معا - قام خالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني بزيارة بلدة قطنة وافتتاح مشروع إعداد القادة الشابة في فلسطين يذكر ان المشروع جاء لتطوير الشطرنج الفلسطيني حيث يشمل 3 مراكز في القدس وبيت لحم والخليل وذلك بالتعاون مع مؤسسة الرياضة والسلام ومركز الدراسات والتطبيقات التربوية برئاسة الدكتور غسان عبدالله.

كان في استقبال خالد من قطنة ضياء الفقيه رئيس النادي و فراس شماسنة رئيس المجلس المحلي و عصام شماسنة عضو لجنة إقليم القدس وعمار حوشية وجمعا غفير من أهالي البلدة .

يشمل المشروع التدريب والتطوير في اللعبة حيث يوجد مدربة عالمية من فرنسا هي ميلسا لودفيك تقوم بتدريب البنات والأولاد على مدار الأسبوع .
بارك خالد عز الدين هذا المشروع واعتبره مشروعا ناجحا في خدمة وتطوير اللعبة والرفع بمستواها وتوسيع رقعة اللعبة في الوطن الحبيب .

بعد ذلك كان هنالك اجتماع لأهالي البلدة مع رئيس الاتحاد بحث من خلاله عدة أمور تخص الشطرنج الفلسطيني وتم الاتفاق على إقامة بطولة الأندية الفلسطينية المركزية للشطرنج في بلدة قطنة لهذا العام حيث للمرة الأولى التي تنظم بطولة مركزية في محافظة القدس لاتحاد الشطرنج.

قام خالد بزيارة مكان إقامة اللعب في قاعات أبو العربي للأفراح حيث وجده مكان مناسب وملائم للعب والإقامة حيث ستجري البطولة بتاريخ 17-18/11/2011 وسيتخلل حفل الختام حضور دولي مميز حيث ستحضر البطولة بطلة العالم اللاعبة الكساندرا كوستنيييك من روسيا والمدربة الدولية ميلسا من فرنسا ولاعبين دوليين .
وسيوزع لاحقا الدعوات وبرنامج البطولة للأندية الفلسطينية للمشاركة في هذا الحدث الكبير.