الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسات فرنسية يزور جمعية "كي لا ننسى"

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 09:06 )
جنين- معا - زار وفد من مجموعة من المؤسسات الفرنسية جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين، وكان في استقبالهم عضوات الهيئة الإدارية ومدير مخيم جنين السيد علي الدمج ومجموعة من نساء المخيم.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لهيفاء عامر التي قدمت شرحا عن الجمعية وأهدافها وبرامجها والمشاريع التي تنفذها، مشيرة إلى أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية في خدمة النساء والأطفال، هذا وقد أكدت على أهمية الزيارة لأن ذلك يخلق نوع من التفاهم والتعارف بين الشعب الفلسطيني والشعوب في الخارج، محملة الوفد رسالة إلى نساء العالم بضرورة العمل والضغط على الحكومات من اجل حرية الشعب الفلسطيني.

وتحدث مدير المخيم علي الدمج عن ظروف المخيم الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها أهالي المخيم، والذين هجروا من أراضي 48، مشيرا إلى معركة مخيم جنين في 2002 وما ترتب عليها من آثار نفسية واجتماعية.

كما تحدث عن الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية، وعن المشاريع المنوي دعمها في المخيم كمشروع الألعاب التربوية الذي ستنفذه جمعية كي لا ننسى.

أما ممثل الوفد M. Regis Balry فقد تحدث على أن هذه الزيارة تأتي ضمن توطيد العلاقة بين المؤسسات الفلسطينية والمؤسسات الفرنسية وأنه من خلال هذه الزيارة يمكن التعرف والإطلاع على الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون مؤكدا على أهمية خلق نوع من التبادل والشراكة بين هذه المؤسسات والمؤسسات في فرنسا.

وقد تضمن الوفد ممثلين عن مؤسسة رعاية الشباب OMJ، ومجلس بلدي سانت نازير، والرابطة اللاتينية العلمانية للعلوم.