الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تنظم ورشة لمديري المدارس حول الاولمبياد المدرسي الرابع

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 11:28 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل لمديري المدارس المرشحة لتنفيذ الاولمبياد المدرسي الرابع، البالغ عددها 39 مدرسة في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وتناولت الورشة مناقشة آليات تطبيق الاولمبياد الذي سينفذ على عدة مراحل، ويستهدف طلبة الصف التاسع في مبحث الرياضيات، والعاشر في العلوم، والحادي عشر في الكيمياء للفرع العلمي، والمعلوماتية لبقية فروعه، حيث سيتم عقد سلسلة من الاختبارات للفئات المستهدفة على مستوى المدارس لتصنيف مستوياتها تمهيدا للمشاركة في الاولمبياد المركزي الذي سيعقد على مستوى الوزارة.

وثمن رفيق سلامة مدير التربية والتعليم الدور الحيوي الذي يلعبه مدير المدرسة في تطوير العملية التعليمية، موضحا أهمية تنفيذ الاولمبياد في المدارس وفقا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم العالي . وحث سلامة المديرين على تقديم توصيات تسهم في إنجاح الاولمبياد للحصول على أفضل النتائج.

وبدوره استعرض عبد الجليل الترك رئيس قسم الإشراف التربوي, حيثيات تطبيق الاختبارات ومواعيدها وادوار مديري المدارس ومسؤولياتهم في عملية التنفيذ.

وفي سياق آخر قدم كل من فريد عياش النائب الفني، وختام المصري رئيس قسم التعليم العام التعليمات الجديدة الواردة من الوزارة فيما يتعلق بالانضباط المدرسي. وتم تقسيم الحضور إلى مجموعات تناولت مناقشة محاور مختلفة من رزمة تعليمات الانضباط المدرسي، وقدم ممثلو المجموعات عرضا لما تم التوصل إليه من تعديلات وتوصيات وملاحظات حول مختلف البنود.