الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يفتتح مسجد جديد في غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- افتتح رئيس الوزراء في الحكومة المقالة د. إسماعيل هنية مسجد البورنو غربي مدينة غزة، والذي دمر جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي له في الحرب الاخيرة على القطاع، حيث دمر بالكامل.

وهنأ هنية المحسنين من آل البورنو وأهالي الحي بافتتاح المسجد بعد مرور سنوات من تدميره.

وقال هنية في كلمة له خلال الاحتفال "ان استهداف الاحتلال للمساجد يأتي بغية الانقضاض على المواطن الفلسطيني وعقيدته ودينه"، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على الحياة وتحدي الاحتلال".

وأضاف " ان شاء الله ان يعاد بناء المساجد لتكون منارات للإيمان، والذي يتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية"، شاكرا آل البورنو وكل من ساهم في إعمار المساجد في غزة، معتبرا ان المساجد تتخذ حجما وشكلا أجمل بعد إعادة بنائها.

وأكد هنية على أن المساجد هي من تخرج الدعاة والعلماء والأمراء والقادة "فهي الهوية والشخصية والكيان، وعندما تكون البداية من المسجد تكون النهاية للمسجد ولكن النهاية تكون للمسجد الأقصى حيث يحرره أبناء المساجد".

وقال "المساجد مصانع الرجال فهي تثبت فيه العبودية لله وقوة الإيمان وقوة الوحدة وقوة الساعد والسلاح".

وأوضح أن بافتتاح المسجد اليوم ترسل رسالة للاحتلال أنه لا يمكن أن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وأن تلويحه بالعدوان لا يرهب الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى جهود حكومته في حماية المواطن الفلسطيني.

ووجه رسالة إلى الأمة العربي والإسلامية إلى أن مساجد كثيرة دمرها الاحتلال خلال الحرب وبعدها وهي تنتظر من يسهم في إعادة بنائها.