الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أوتشا"وإتحاد لجان العمل الزراعي ينظمان جولة لممثلي 8 دول مانحة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 13:38 )
رام الله-معا- نظم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا ) وإتحاد لجان العمل الزراعي جولة ميدانية لممثلي ثماني دول مانحة هي: وكالة التنمية البريطانية, إيكو, التعاون الإسباني , القنصلية الفرنسية, الإتحاد الأوروبي, التعاون السويدي, الوكالة النمساوية للتنمية , الممثلية الهولندية لمناطق شرق الخليل.

وأستهل الوفد جولته بزيارة مشروع دعم سبل العيش للأسر المهمشة الممول من القنصلية الفرنسية وينفذ من قبل إتحاد لجان العمل الزراعي واطلعوا على المشاكل التي يعاني منها المزارعين الفلسطيين في المناطق المحاذية لطريق رقم 60 الواصل بين القدس والخليل حيث تلقى عدد من المزارعين أوامر بوقف العمل في أراضيها وإخطارات بهدم بعض الآبار الزراعية في المنطقة.

وأشار الاتحاد أن الوفد زار أيضا منطقة إمنيزل إلى الشرق من الخليل للاطلاع على مشروع وحدة الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة، حيث تلقى المجلس القروي أمرا إسرائيليا بنية الجيش هدم المشروع بداعي عدم الحصول على تصاريح خاصة لإقامة هذه الخلايا علما أن المشروع ينفذ بتمويل من التعاون الإسباني.

بعد ذلك واصل الوفد زيارته حيث انتقل إلى منطقة سوسيا وهناك استمع من ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا ) عن الأوضاع الصعبة التي يعانيها السكان في تلك المنطقة والمتمثلة في عمليات الهدم والمنظمة التي يتعرض لها السكان في تلك المنطقة من قبل المستوطنين والجيش.

وفي نهاية الزيارة أكد الجميع على أهمية أن يعطى البعد التنموي في ما يقدم من مشاريع أهمية وأولوية حيث أن المناطق المصنفة "ج" تحتاج لخطة تطوير شاملة.