الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ماضية في مراقبة السوق

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 13:35 )
رام الله-معا- هنأت وزارة الاقتصاد الوطني أبناء الشعب الفلسطيني، والأمة العربية و الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركة وتؤكد على مضي طواقم حماية المستهلك في مراقبة الأسواق الفلسطينية، وتكثيف جولاتها الرقابية والتفتيشية في مختلف أنحاء الضفة الغربية على الأسواق والمجمعات التجارية على وجه العموم، وخاصة التي تشهد تزايدا في عمليات الشراء والبيع.

وحذرت الوزارة التجار من التلاعب بالأسعار، والاتجار باللعاب النارية، وعدم التقييد بالقوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإيقاع أقصى العقوبات عليهم.

كما دعا المواطنين إلى الإبلاغ عن التجار الذين يسوقون الألعاب النارية، والتلاعب بالأسعار على الخط رقم 1700300300أو خطوط مكاتب الوزارة في المحافظات كي يتسنى لطواقم حماية المستهلك اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.

وفي هذا السياق قال مدير دائرة حماية المستهلك عبد الحميد مزهر أن طواقم حماية المستهلك في الوزارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تمكنت خلال شهر أيلول من ضبط ما قيمته 90 الف شيكل من منتجات المستوطنات، ووجدت خلال جولاتها الميدانية 256 محل تجاري مخالف للقوانين الفلسطينية.