الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات مشروع "التعلم من خلال المشاركة المدنية"

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 13:36 )
بيت لحم-معا- اعلن ملتقى الطلبة عن بدء فعاليات مشروع "التعلم من خلال المشاركة المدنية" للطلبة الجامعين اثر توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

وقد شرح رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة اهداف وانشطة المشروع حيث يهدف هذا المشروع الى تعزيزالمشاركة المدنية للطلبة الجامعين بما يخلق حالة من المسؤلية المجتمعية والمواطنة لدى هؤلاء الطلبة من خلال مساعداتهم لسكان المناطق المهمشة الجنوبية في محافظة بيت لحم عبر مبادرات اكاديمية مجتمعية تهدف إلى مواجهة العقبات التي تحول دون مشاركة هؤلاء المواطنين في الحياة المدنية.

وأضاف رمزي عودة بأن هذا المشروع سيفيد نحو 135 طالب وطالبة من محافظة بيت لحم من مختلف التخصصات الاكاديمية ، كما يستهدف عدة قرى وتجمعات سكانية في المحافظة متل تقوع / كيسان / الرواعين، بالاضافة إلى التجمعات البدوية المنتشرة في البادية الجنوبية.

يذكر أن هذا المشروع سينفذ العديد من الانشطة والفعاليات مثل التدريب على المهارات القيادية، التثقيف بالمشاركة المدنية ،مبادرات مجتمعية طلابية، لقاءات مع صناع القرار ، وحملات المناصرة واخيراً مؤتمر يخرج بمجموعة من التوصيات حول المشاركة المدنية.