الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة اللاجئين وقسم الصحة بالأونروا يبحثان سبل تطوير الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 13:41 )
رام الله-معا- ضمن البرامج والنشاطات التي تقوم بها دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية والهادفة الى متابعة وتحسين أوضاع اللاجئين عُقدَ في مقر الدائرة في مدينة البيرة اليوم اجتماعاً بين دائرة شؤون اللاجئين وقسم الصحة في وكالة الغوث الدولية.

ضم الاجتماع كل من احمد حنون مدير عام الدائرة وسعيد سلامة مدير عام ملف الدراسات وعادل محيــسن مدير ملف شؤون القدس في الدائرة، إضافة الى الدكتور أُمية خماش مدير قسم الصحة في وكالة الغوث ونائبه الدكتور خالد الراعي وتم خلال الاجتماع بحث الخدمات الصحية التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين من خلال عياداتها داخل مخيمات الضفة الغربية .

من جانبه أكد الدكتور أُمية خماش مدير دائرة الصحة في وكالة الغوث على أن الوكالة تعكف على تنفيذ آليات وبرامج جديدة بهدف تطوير وتحسين الخدمات الصحية التي تقدمها الوكالة للاجئين.

من جهة أُخرى اتفق الجانبان على أن تقوم دائرة الصحة في وكالة الغوث بتوفير الأثاث المكتبي واللوازم الطبية للمركز الصحي والذي اكتمل العمل به مؤخراً في منطقة العيزرية بتمويل من دائرة شؤون اللاجئين والذي سيقدم خدماته الطبية لكافة ابناء اللاجئين في منطقة جنوب شرق القدس، هذا ووعد مدير الصحة بتوفير الكادر الطبي اللازم لتشغيل المركز بأسرع وقت ممكن.