الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمجلس الإعاقة والتأهيل في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 12:58 )
قلقيلية - معا - عقد في محافظة قلقيلية اجتماع ترأس اليوم المهندس عبد الحميد الديك مدير الادارة العامة للتخطيط والتطوير في المحافظة الاجتماع الثالث لمجلس الإعاقة والتأهيل في المحافظة لمناقشة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والتحضير لفعاليات يوم المعاق العالمي الذي يصادف 3/12 من كل عام.

وشارك في الاجتماع بيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة ومنسق قطاع الإعاقة في المحافظة، وممثلين عن مديرية الحكم المحلي والتربية والتعليم والأوقاف وممثلين عن البلديات في المحافظة، والجمعيات ذات العلاقة في قطاع المعاقين .

وخلال اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالمشاركين وشكرهم على حضورهم وعلى ما يبذلوه من جهود في خدمة هذا القطاع، مطالبا بان يكون لهذه الفعاليات رسالة تصل إلى ذوي القرار في السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والدولية العاملة في فلسطين للوصول إلى حياة أفضل لهم.

وناقش المجتمعون رزمة من الفعاليات على مستوى محافظة قلقيلية تؤكد على تطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 والمساهمة في دمج اكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع قادم بعد عطلة عيد الأضحى المبارك لبلورة البرنامج بشكل نهائي ، كما تم إطلاع الحضور على الخطوات التي قطعت في موضوع بنك المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ، وقضية تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تنفذ بتعاون مع جامعة القدس المفتوحة.