الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اعضاء النيابة العامة في فلسطين في جولة دراسية الى كندا

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 15:06 )
جنين- معا- أوفد النائب العام لدولة فلسطين المستشار احمد المغني وفدا من أعضاء النيابة العامة في فلسطين بجولة دراسية الى كندا مكونة من علاء التميمي وبهاء الاحمد وثائر خليل وخالد عواد واشرف مشعل وأياد جبر ومصطفى فرحان حيث مكث الوفد في مقاطعة Ottawaما يقارب ثمانية عشر يوماً بدأت من تاريخ 14/10/2011 وانتهت بتاريخ 31/10/2011.

تخللها زيارة كل من البرلمان الكندي والمحكمة العليا وكافة المحاكم الكندية وأماكن توقيف المتهمين ومبنى وزارة العدل كما تم الالتقاء ببعض قضاة المحاكم على اختلاف درجاتها والعديد من كوادر الإدعاء العام الكندي وممثلين عن وزارة العدل.

وقد دارت الجلسات والمناقشات التي عقدت حول الادعاء العام والنظام القضائي الكندي ودورهما في حفظ النظام والعدل.

وقام الوفد الفلسطيني بعرض للنظام القضائي الفلسطيني وتقديم تقارير مفصلة عنه كما تم تقديم العديد من الأوراق والكتب القانونية عن النظام القضائي الفلسطيني من خلال الوفد المشارك.

كما قام الوفد بعدة زيارات زيارات للإطلاع على التجربة الكندية فيما يتعلق بالقضاء ودور الادعاء العام وتم عقد العديد من اللقاءات والمناقشات حول السلبيات والايجابيات لكلا النظامين بين الوفد المشارك الفلسطيني وممثلي أطراف العدالة في كندا للاستفادة من كلا النظامين.

وتم نقل شكر عطوفة النائب العام الفلسطيني لأعضاء الحكومة الكندية والقضاء الكندي من خلال الوفد الفلسطيني المشارك على التواصل والتعاون والدعم الدائم لمؤسسة النيابة العامة.

كما وتم إرسال برقية من وزارة العدل الكندية لعطوفة النائب العام الفلسطيني يشكره على التعاون ما بين البلدين وعلى الوفد المشارك لما قدمه من دراسة تستحق التقدير والاحترام وأبدى في برقيته ارتياحه عن هذه الجولة الدراسية.