الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الدفاع المدني بالخليل يجتمع بمدير هيئة البترول في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 14:09 )
الخليل -معا- التقى مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل الر ائد/انو المحاريق بالسيد خلف الزرو مدير هيئة البترول في المحافظة لبحث التعاون المشترك بين المؤسستين زتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في محطات الغاز امس.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني انه تم التباحث في تعزيز سبل التعاون المشترك ما بين الدفاع المدني وهيئة البترول تمحور الاجتماع حول مستودعات الغاز المرخصة والأخرى العشوائية.

وتم الاتفاق على أن يكون تصريح السلامة العامة هو شرط أساسي من شروط تجديد الرخصة لدى هيئة البترول كما وتم مناقشة المستودعات العشوائية المنتشرة في المحافظة بشكل كبير والتأكيد على تكثيف زيارات طواقم السلامة العامة لمثل هذه المستودعات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وبحق الوكلاء الذين يتعاملون مع مثل هذه المستودعات وضرورة مصادرة جميع اسطوانات الغاز الزراعية والتالفة والتخلص منها لما تشكله من خطر على حياة المواطنين مع اقتراب فصل الشتاء.

كما وتم مناقشة محطات الوقود والاتفاق على عمل زيارات مشتركة للمحطات ووضع جدول زمني وخطة لزيارة المحطات من خلال تقسيم المحافظة إلى مناطق بهدف الوقوف على اشتراطات السلامة والوقاية فيها.

واضاف التقرير انه تم الاتفاق على ضرورة صياغة مذكرة تفاهم لتوحيد اللوائح والمقاييس ووضع آلية تعامل مشترك بحيث تقدم هيئة البترول رؤيتها لهذه المذكرة وكذلك الدفاع المدني وعمل ورشة عمل ينتج عنها مذكرة تفاهم مشتركة في المستقبل القريب.