الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات البرلمان الطلابي بإشراف التوجيه الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 15:19 )
طولكرم- معا - أشرفت مفوضية التوجيه الوطني للشمال يمثلها تيسير امصيعي على سير العملية الانتخابية للبرلمان الطلابي لطالبات مدرسة بنات طولكرم الاساسية الاولى في مخيم طولكرم.

واوضح المصيعي ان هذه الدورة العاشرة لأنتخابات البرلمان الطلابي حيث قام المصيعي بتدريب الطالبات على العملية الانتخابية من الترشيح والانتخاب والرقابه والفرز موضحا ان هذة العملية تعزز من ثقافة حقوق الانسان في المدارس وتعميقها وان البرلمان الطلابي يلعب دورا رئيسا وفاعلا في ترسيخ الحياة الديمقراطية بين أوساط الطلبة وممارستها لا سيما نشر ثقافة المشاركة والتعددية واحترام الرأي والرأي الأخر اضافة الى إكساب الطلبة منظومة من القيم والاتجاهات والمهارات الخاصة بتطوير قيم سلوكية ايجابية لدى الطلبه منها مهارات حل الخلاف والنزاعات والحوار والتواصل.

وأضاف ان انه تم تدريب الطلبة على الانتخابات بشكل مشابهه تماما لأنتخابات المجلس التشريعي وتم الانتخاب على نظام الأغلبية علما انه تم تعليم الطلبة على كافة النظم الانتخابية.

من جانبها تحدثت مديرة المدرسة ميادة عبد القادر بان هذة الدورة العاشرة لانتخابات البرلمان الطلابي وان هذا النشاط من النشاطات اللامنهجيه والتي توليها وكالة الغوث اهتمامها الكبير وتعد له ميزانية خاصة موضحه ان وجود البرلمان الطلابي هو حق من حقوق الطفل الفلسطيني في الترشيح والانتخاب.

وفي نهاية النشاط وجهت مديرة المدرسة شكرها لمدير التوجيه الوطني المصيعي على جهوده في تدريب البرلمان وكان قد حضر العملية الانتخابية مديرة العلاقات العامة في التوجيه السياسي عائدة طقاطقة ومفوضة التوجيه الوطني رنا الخولي ومدير خدمات مخيم طولكرم هشام ابو تمام ورئيس لجنة الخدمات فيصل سلامة وعضو اللجنه بسام مرعي ومنسق الهيئة المستقلة لحقوق المواطن سمير ابو شمس ومنسق شؤون الطلبة في المخيم خضر سالم ومجلس الامهات.