الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة سائقي التاكسي العمومي في يطّا تجري انتخاباتها

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 17:28 )
الخليل- معا- عقدت النقابة الفرعية لسائقي التاكسي العمومي في مدينة يطّا محافظة الخليل يوم امس الثلاثاء، مؤتمرها الأول في مدينة يطا وبحضور كافة اعضاء النقابة البالغين حوالي 104 اعضاء.

وحضر المؤتمر ممثلي وزارة العمل ورسمي ابو زهرة وبحضور محمد عرقاوي نائب الامين العام وحسين الطويل عضو الامانة العامة للاتحاد وبحضور النائب ابو علي يطّا وقيادة الشرطة في يطا وعددا من ممثلي المؤسسات الوطنية.

وافتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت وحداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ثم النشيد الوطني الفلسطيني ونشيد عمال العرب.

وبعد الجلسة الاجرائية التي تم تعيين رئيسا للجلسة ومقررا لها ولجنة رقابة من ثلاثة اعضاء من الهيئة العامة للنقابة . تم مناقشة التقريرين الاداري والمالي واقـرارهما بعد التعديل بالاجماع ومن ثم اقرار النظام الداخلي بالاجماع ايضا، وفتح باب الترشيح الذي ترشح فقط 11 عضو وتم الاتفاق على تسعة اعضاء اصيلين واثنين مراقبين.

واعلن عن فوز موسى محمد حسن بحيص2- محمود عبد الحميد حماد نواجعة 3-محمد جبرائيل احمد أبو حميد4-رباح حسين درويش حريزات5- جهاد محمد احمد رشيد حريزات6- حابس إبراهيم محمد نجار7- محمد علي حسين رباع8- نضال اعطيش خليل غافي 9- فواز محمد حمد شواهين وفوز العضوين خالد سالم عيسى حمد عواد و راشد حسن راشد أبو زهرة كأعضاء مراقبين.

وبعد انتهاء اجراءات الانتخابات القيت عدد من الكلمات لممثل الاتحاد العام في يطا حيث القاها ابراهيم ابو زهرة نيابة عن فعاليات يطا وتحدث كل من مدير مكتب العمل يوسف العيسة وابو علي يطا وممثل الشرطة.

وشكرت كافة الكلمات الحضور وتم تقديم الشكر الخاص للاتحاد العام لعمال فلسطين ( الأمانة العامة ) وبشكل خاص الأخ لامين العام لاهتمامه في منطقة يطّا والبدء بتاسيس النقاباات بها . كما عبر الجميع عن تمنياتهم بالتوفيق للهيئة المنتخبة وفي كلمة الاتحاد اكدنا على اهتمام الاتحاد بكافة المحافظات والفروع بشكل متساوي ودون اي كلل وسيتم دعم يطا كما هو الحال في كافة الفروع وضمن الامكلنات المتاحة في الاتحاد العام " الأمانة العام.

وفي كلمة الامانة العامة للاتحاد التي القاها نائب الامين العام ومسؤول ملف التنظييم النقابي نقل فيها تحيات وتمنيات الامين العام حيدر ابراهيم بالنجاح الكبير لهذه النقابة.

واعرب عرقاوي في كلمته عن استعداد الامانة العامة من اجل دفع المسيرة النقابية والعمالية في يطا وابدى استعداده للبحث مع وزارة العمل بخصوص تشكيل عدد من النقابات الهامة في يطا خاصة وان هذه النقابة الثانية في يطا بعد تشكيل نقابة عمال بلدية يطا في الشهر الماضي.

وطالب عرقاوي فعاليات يطا وبلديتها ومؤسساتها بالعمل الجماعي مع الامانة العامة من اجل خدمة الطبقة العانملة فيها وبناء اجسام ومؤسسات نقابية في البلدة .

وفي نهاية الاحتفال تم الاجماع على ان تقوم النقابة بعقد اجتماعها الاول للعمل على تحديد المهام والمناصب الادارية للنقابة.

وفي هذا الاطار صرح الامين العام حيدر ابراهيم على ان الاتحاد العام سيعمل خلال شهر تشرين الثاني الحالي على تشكيل عدد من النقابات الوطنية والفرغعية من اجل الوصول الى تمثيل نقابي ديموقراطي وشرعي للعمال في مختلف المناطق.