الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة السياحة والآثار: العضوية الكاملة باليونيسكو إنتصار لفلسطين

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 17:45 )
رام الله- معا- توجهت نقابة العاملين في وزارة السياحة والآثار بالتهنئة للشعب الفلسطيني بحصول فلسطين على عضوية كاملة في منظمة اليونيسكو واعتبرت ان قرار اليونيسكو الأخير منح العضوية الكاملة لفلسطين هو إنتصار لفلسطين وتراثها ويمثل بداية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وإنتصار للحق والعدالة والحرية.

وأكدت أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود القيادة الفلسطينية المتواصلة وجهود بعثة فلسطين لدى اليونيسكو على مدار السنوات الماضية.

وعكست الأغلبية الدولية التي صوتت لصالح فلسطين الإرادة الدولية بتحقيق العدالة وهي مقدمة مهمة لتمرير ودخول فلسطين الى كافة المنظمات الدولية كعضو كاملاً وتحديداً في منظمة الأمم المتحدة لأن اليونيسكو هي ثاني أكبر منظمة عالمية بعد الأمم المتحدة وهي ساحة دولية ثقافية فيها تمثيل لإرادة الشعوب وهي للحفاظ على السلم الدولي والتراث الثقافي للبشرية وإحترام الثقافات الإنسانية.

وأكدت النقابة أن العضوية الكاملة قد منحت فلسطين الحق في ترشيح مواقع التراث الثقافي في فلسطين على لائحة التراث العالمي وأعطت فلسطين الحق في توقيع الإتفاقيات الدولية والمطالبة بالممتلكات الثقافية التي فقدت في فترة الإحتلال، وان فلسطين ستتمكن من المشاركة الفاعلة في كافة أعمال منظمة اليونيسكو بعد ان اصبحت تتمتع بعضوية كاملة ولها الحق للعمل في كافة اللجان الخاصة بهذه المنظمة.

وإعتبر البيان ان يوم منح العضوية الكاملة لفلسطين في اليونيسكو هو يوم مشهود لتكريس حق الشعب الفلسطيني بتراثه وسيبقى يوماً مهماً في ذاكرة الشعب الفلسطيني لان العالم وقف مع تقدير الشعب الفلسطيني لتراثه وتاريخه وحقه في ارضه.

وثمنت النقابة الدور الذي قامت به طواقم وزارة السياحة والآثار في ابراز قضية التراث الثقافي الفلسطيني والصورة المشرفة لادارة هذا الملف والتي لعبت دوراً بارزا ًفي تفهم مطالبنا العادلة امام دول العالم والشعوب الحرة .