الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقـول: سنعمل كل ما بوسعنا ليحتل الأسرى المحررين مواقعهم المناسبة

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 16:05 )
غزة – معا - قال محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة ان الحكومة ستعمل كل ما بوسعها ليحتل الأسرى المحررين مواقعهم المناسبة في المجتمع الفلسطيني.
وأضاف عسقول، في بيان وصل ل"معا" أننا سنعمل كحكومة فلسطينية لكي يحتل إخواننا الأسرى المحررين مواقعهم المختلفة والمناسبة في ميادين العمل الفلسطينية المختلفة ويملكوا استحقاقاتهم الطبيعية في ممارسة حياة كريمة ومشاركة حقيقية في الاندماج مع المجتمع والمشاركة في بناء الوطن وتنميته وتطويره".
وأوضح أن صفقة التبادل تميزت بأنها سابقة على مستوى خلخلة الثوابت الإسرائيلية ولأول مرة في تاريخ الاحتلال يتم ارغامه على إطلاق سراح فلسطينيين بهذه الأحكام العالية متراجعاً عن قوانينه التي عمل بها طويلاً، كما أن عقد هذه الصفقة داخل غزة له دلالات كبيرة وقوية وهو أمر غير مسبوق على الإطلاق ودل بشكل واضح على عجز المحتل وضعف بنيته الأمنية على حد قوله.
وتابع:" كما أدخلت هذه الصفقة سعادة حقيقية في قلب كل إنسان فلسطيني ينتمي لهذه القضية وإلى قلب كل محب لهذا الشعب وقضيته إذ بدت معالم هذه السعادة على وجوه المواطنين الفلسطينيين بالذات في لحظات الاستقبال وكانت بدرجة لم نلمسها حتى في الأعياد الفلسطينية".
وأوضح، أن الحكومة تكفلت بالنفقات المالية لكل حفل استقبال أسير محرر في بيته، وعملت على صرف مبلغ من قبل رئيس الوزراء بقيمة 2000 دولار لكل أسير محرر بشكل عاجل، كما عملت على تأمين هواتف نقالة مع رصيد كبير بالتعاون مع شركة جوال لكل أسير محرر، وتأمين سكن عبر الفنادق للمحررين من الضفة الغربية مع عائلاتهم.
وأشار الى أن الحكومة سهلت إدخال عوائل المحررين من الضفة الغربية، وتأمين إقامة لعوائلهم، وتنظيم خيمة استقبال في أرض الكتيبة لمحرري الضفة الغربية، الى جانب تسهيل وتنظيم عمل الطواقم الإعلامية على مدار الساعة قبل وبعد الصفقة، موضحاً أن وزارة الصحة بالمقالة قامت بتشكيل طواقم طبية لإجراء الفحوصات الشاملة لكل محرر ومتابعة حالتهم الصحية.