الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر صحفي لشباب رفح يكشف تفاصيل زيارته للمغرب

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 17:41 )
غزة – معا - سلطان عدوان - أعلن نادي شباب رفح عن تفاصيل الزيارة الرسمية التي قام بها مجلس إدارته للمغرب الشقيق والتي توجت بتوقيع اتفاقية شراكة مع النادي المغربي " أتليتك تطوان " في الخامس عشر من شهر أكتوبر الماضي وسط جو من الفخر والاعتزاز لكسر حصار غزة رياضياً من خلال البنود الرائعة التي من شأنها أن تسهم في نهضة رياضية شاملة للنادي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي بحضور أعضاء مجلس الإدارة ولفيف من عشاق النادي ومدربي الألعاب الرياضية في مقر النادي .

وقدم نافذ حمدان عضو مجلس الإدارة والناطق الإعلامي للنادي شرحاً موجزاً عن تاريخ نادي المغرب " اتليتيك تطوان " الذي تأسس في العام 1956 م وعن طبيعة أنشطته المختلفة ومدى حبه ومتابعته للرياضة الفلسطينية ، شاكراً مهندس الاتفاقية محمد عوض ورئيس النادي المغربي عبد الملك أبرون ونجله محمد والسفير الفلسطيني في المغرب أحمد صبح على جهودهم الجبارة في انجاح الزيارة وتتويجها باتفاقية متميزة وفريدة من نوعها .

بنود اتفاقية الشراكة

من جانبه كشف عصام قشطة رئيس النادي عن أهم بنود اتفاقية الشراكة والتي تنص على استفادة الكوادر الادراية والتقنية لنادي شباب رفح الفلسطيني من خلال التعاون المستمر مع النادي المغربي ، وتسويق لاعبين مميزين من قطاع غزة إلى المغرب ، وعقد شراكة مع شركة التجهيزات الرياضية التي تسوق للمغرب التطواني لتزويد نادي شباب رفح بكافة المستلزمات الرياضية من ملابس وأطقم وتجهيزات مختلفة على أن يحمل الناديين نفس شعار المجموعة الراعية للمغرب التطواني وهي شركة أبرون المغربية .

معسكر سنوي في نهاية أغسطس

وأشار قشطة إلى أن الاتفاقية تسمح بتبادل الخبرات الإدارية والمالية والإعلامية والتسويقية لرفع كفاءة الأداء داخل نادي شباب رفح مع ضرورة فتح آفاق لمساعدة النادي في تطوير بنيته التحتية ،وكذلك استضافة معسكر تدريبي سنوي للفريق الأول لنادي شباب رفح في أواخر شهر أغسطس من كل عام على نفقة نادي أتلتيك تطوان ، أو إقامة المعسكر في مصر لتقليل النفقات ، منوهاً إلى إمكانية زيارة الفريق الأول إلى المغرب قبل ذلك لعقد مباريات ودية مع أندية مغربية مع مراعاة الأجندة الكروية المحلية .

وأوضح قشطة أن الاتفاقية تنص على اجراء لقاءات ودية بين الفريقيين حسب الفئات العمرية سواء في غزة أو القاهرة أو تطوان ، وضرورة إعارة لاعب من نادي شباب رفح يقع عليه اختيار نادي اتلتيك تطوان، مع مد يد المساعدة في علاج لاعبي نادي شباب رفح ذوي الإصابات الخطيرة التي تتطلب العلاج في الخارج.

الزي الرسمي

ونوه قشطة انه سيتم تحويل مبلغ مالي من مجموعة شركات أبرون في حساب نادي شباب رفح ، وسيتم اعتماد ملابس ذات لون أزرق كزي رسمي خلال المسابقات الرسمية المقبلة وسيكون الزي البديل عبارة عن قميص رياضي بلونين أحمر أبيض وهو نفس الزي الرسمي لنادي تطوان المغربي ، على أن يكون شعار المجموعة واضحاً على الملابس خلال المباريات والتدريبات .

اتفاقية مع جمعية شباب الأزهر

كما كشف قشطة عن بعض البنود الهامة التي تم الاتفاق عليها من خلال توقيع اتفاقية ثانية مع جمعية شباب الأزهر وتنص على دعم مالي ومنح سنوية تقدم لنادي شباب رفح وعقد دورات تدريبية متنوعة ومشاركة قدامى شباب رفح في البطولات الرمضانية السنوية التي تنظمها الجمعية ، والعمل على تزويد النادي بالألبسة واللوزام الرياضية .

لقاءات هامة مع نادي الوداد المغربي

وتطرق قشطة إلى لقاءات هامة عقدها مجلس الإدارة مع نادي الوداد المغربي تهدف إلى توثيق التعاون المشترك بين الناديين وعقد لقاءات كروية في المغرب على نفقة نادي الوداد ، بالإضافة إلى دعم وتطوير الملاعب الخاصة بنادي شباب رفح وتقديم المساعدة اللازمة لتطوير ملعب معشب و إيفاد طواقم تدريبية وطبية إلى المغرب لاكتساب الخبرات اللازمة من خلال دورات تدريبية متخصصة .

صورة مشرفة للنادي الأزرق

وعبر قشطة في نهاية المؤتمر الذي شهد طرح أسئلة هامة من الصحفيين والحاضرين عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة حراكاً كبيراً كترجمة عملية لهذه الاتفاقية بما يعلو بمكانة نادي شباب رفح كأحد الأندية القيادية في الرياضة الفلسطينية ، مشيداً بالاستقبال الرائع والحفاوة الكبيرة التي لاقاها النادي من الأشقاء في المغرب ، مؤكداً حرص مجلس إدارة النادي على بذل أقصى جهد لإنجاح الاتفاقية والعمل على تطوير النادي من جميع النواحي لخلق صورة مشرفة للنادي الأزرق .